عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

والدة أحمد الجندي تكشف عن تضحيات مثيرة وراء تتويج نجلها بفضية طوكيو 2020

تحيا مصر

أكدت والدة أحمد الجندى، بطل مصر في الخماسى الحديث، والحاصل على الميدالية الفضية في منافسات درة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، على التضحيات التي بذلها نجلها من أجل تحقيق حلمه بالتتويج بميدالية أولمبية في طوكيو 2020.

أن نجلها قرر تأجيل دراسته فى الهندسة من أجل الاستعداد لدورة الأولمبياد بطوكيو.   وأضافت والدة البطل فى تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن أحمد قرر تأجيل دراسته فى الهندسة، من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020، وأنه كان يحلم بالتتويج بميدالية أولمبية في تلك النسخة، ولكنه لم يكن بالأمر السهل، لأنه كان يجب أن يختار إما استكمال دراسته أو تأجيهلها للاستعداد لطوكيو، واختار في النهائية تأجيل الدراسة. وتابعت والدة اللاعب: "أحمد مارس الرياضة وهو في السادسة من عمره، وأنا فضلت أن يمارس عدة رياضات مختلفة، وعندما كبر اختار أن يلعب الخماسي الحديث، لأنه وجد فيه التنوع". واستكملت: "نجح أحمد في التوفيق بين الدراسة والرياضة، فهو يدرس الهندسة في الأكاديمية البحرية، والأكاديمية وفرت له كل شيئ وكانت متعاونة معه في أن يكمل حلمه ويشارك في أولمبياد طوكيو، ولكن مشاركته في الأولمبياد أثرت على دراسته، وتسببت في تأجيلها الدراسة لمدة عام". وزادت: "أحمد منذ 2019 وهو ينافس في بطولات الكبار، فكان من المتوقع ان يتوج بميدالية أولمبية بسبب المجهود الذي بذله قبل الأولمبياد وتطور مستواه بشكل كبير". وتابعت: " قصة الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي عقب تتويج أحمد بالميدالية الفضية، كانت عبارة عن صورة نشرتها شقيقتي وهي بجوار أحمد وتم تصويرها في بطولة كأس العالم، علقت عليها بانها لن تحذفها إلا في حالة تتويج أحمد بميدالية في اولمبياد طوكيو 2020". وأتمت: " أتوقع لأحمد التتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، ونعمل على ذلك من الأن".  

 

 

 

أكد أسامة الجندى، والد أحمد الجندى بطل مصر في الخماسي الحديث والحاصل على الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، أن شعر بإحساس لا يوصف، عندما شاهد نجله على منصة التتويج فى طوكيو  وقال المهندس والد البطل أحمد الجندي في تصريحات خاصة لتحيا مصر: " كنت أشاهد منافسات أحمد من على الهاتف، وفي البداية كان أحمد متأخر، ولكن بعد ذلك تقدم كثيرا، وشعرنا بأن الحلم اقترب أن يتحوول إلى حقيقة، ثم بعد حصوله على المركز الثالث وتتويجه بالميدالية الفضية شعرنا بإحساس لا يوصف".

لحظة تتويج أحمد بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو هي أهم لحظة في حياتنا 

كان لدينا شواهد على تتويجه قبل الأولمبياد، وخاصة في بطولة العالم التي أقيمت بمصر، والتي تؤهل إلى الأولمبياد، واحتل أحمد المركز الـ  13، ثم نجح في 

تابع موقع تحيا مصر علي