عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هترتاح أكثر .. تعرف على أفضل وقت للإستحمام

تحيا مصر

أشار أحد علماء النوم إلى أن تأخير الوقت الذي تستحم فيه بماء ساخن قد يضيف ساعات إلى نومك ويحسن راحتك، أن الاغتسال في درجات حرارة عالية قبل النوم مباشرة يتعارض مع حرارة الجسم، في حين أن تناول أطعمة معينة قد يبقيك مستيقظًا طوال الليل.

وقال الخبراء، أود أن أشجعكم على تغيير هذا التوقيت قليلاً إلى وقت مبكر من الليل، لذلك قبل ساعة ونصف من تخطيطك للذهاب إلى السرير، أنصحك بتغيير موعد الاستحمام. لأنه عندما تأخذ حمامًا ساخنًا أو دشًا ساخنًا، فإنه يزيد من درجة حرارة جسمك الأساسية ولكن عندما تغفو، تنخفض درجة حرارتك الأساسية.

لذا، لا تريد أن تكون هذه الإشارة المتنافسة قبل وقت النوم مباشرة، ولكن إذا قمت بتأخير الاستحمام لمدة ساعة ونصف، فيجب أن يكون ذلك وقتًا كافيًا لنعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك زيادة في المساعدة على انخفاض درجة الحرارة.

 أن الدراسات أظهرت أن هذه الطريقة يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الوقت الذي تستغرقه للنوم وتعزيز الراحة العميقة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على "استعادة العضلات وتجديدها"، والتي تكتسب المزيد منها في المراحل المبكرة من الليل.

ويقول عالم النوم إن تحسين نومك بهذه الطريقة يعد "حلًا سهلاً" لأولئك الذين يعتقدون أن الاستحمام قبل النوم هو الأفضل.

بالإضافة إلى وقت الاستحمام، يكشف الأستاذ المتخصص في العلاقة بين النوم والأداء لدى الرياضيين النخبة، عن الأطعمة التي يجب تجنبها قبل النوم.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى الصباح لتناول الطعام، يقترح الدكتور ماه تجنب تناول وجبة كبيرة على معدتك قبل النوم، واختيار وجبة خفيفة صحية بدلاً من ذلك. 

وتابع 50 في المائة من الكربوهيدرات المعقدة و50 في المائة من البروتين الخالي من الدهون، على سبيل المثال الحبوب والحليب هي وجبة سهلة"، شاركت في بودكاست Diary Of A CEO.

وفي تفصيلها لهذه النقطة، تقول إن الحبوب الكاملة هي الخيار الأفضل، بدلاً من الحبوب السكرية. 

بالإضافة إلى ذلك، فهي تدرج؛ الجبن القريش، والفواكه، والمكسرات، وبسكويت القمح الكامل 100% مع الفول السوداني، كوجبات خفيفة جيدة قبل النوم.

تابع موقع تحيا مصر علي