عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الديربي.. تعرف على تاريخ مواجهات كارلو أنشيلوتي ودييجو سيميوني

تحيا مصر

يستضيف الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نظيره أتليتكو مدريد بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، في مواجهة من العيار الثقيل، مساء اليوم، السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات كلا المدربين

واجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني، في 18 مواجهة من قبل في جميع المسابقات، استطاع فيهم أنشيلوتي أن يفوز في 8 مواجهات وكان أخرهم مباراة كأس ملك إسبانيا والتي انتهت بفوز الميرينجي بنتيجة 3/1، بينما تمكن الأرجنتيني دييجو سيميوني من الفوز في 7 مباريات، وكان التعادل فاصلًا وحاضرًا بينهما في 4 مواجهات سابقة. 

وتمكنت الفرق التي دربها أنشيلوتي وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ من تسجيل 21 هدفًا في أتليتكو مدريد بقيادة سيميوني، واستقبل 19 هدفًا بفارق هدفين فقط.

ولعب الميرينيجي 22 مباراة، كان المكسب حليفه في 16 مباراة، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الخسارة في 3 أيضًا.

واستطاع صاحب الـ14 بطولة دوري أبطال أوروبا أن يسجل 46 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني "الليجا" ويعتبر هم أقوى خط هجوم في جدول الترتيب، واستقبلت شباكهم 17 هدفًا.

أما بالنسبة لكتيبة دييجو سيميوني، فهو فيحتل المركز الرابع برصيد 41 نقطة، في 12 مباراة، تعادل في 5 مباريات، وتلقى الخسارة في مثلهم، سجل لاعبوه 31 هدفًا، واستقبلت شباكهم 17 آخرين.

والجدير بالذكر أن تنطلق صافرة بداية المباراة المنتظرة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، الموافق 25 من فبراير الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ملعب الفريق الملكي الإسباني.

ويطمح فريق ريال مدريد، في تحقيق الفوز وخطف الـ3 نقاط، لمواصلة مطاردته لفريق برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز، والذي يحتل المركز الأول برصيد 59 نقطة، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن الريال، صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة. 

أما فريق أتليتكو مدريد، فيأمل في خطف الفوز خارج ملعبه، لتعويض خسارته في الديربي الذي أقيم على ملعب "واندا ميترو بوليتانو" بنتيجة 2/1، وأيضًا لتحسين مركزه في الجدول، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي