عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: التحالف الوطني يحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي وضمان وصول الدعم لمستحقيه

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، مشيرين إلى أن التحالف الوطني لم يقتصر دوره على العمل الخيري ولكن أيضا بات جزءا من آليات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي لعبه كأحد القوى الناعمة للدولة المصرية في الخارج.

النائب أحمد صبور: التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة 

وفي هذا الإطار،  ثمن النائب أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، الجهود المبذولة من جانب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من أجل خدمة المجتمع وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، والتي تم تتويجها بإطلاق حملة "إيد واحدة" التي تستهدف تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال تقديم الدعم الغذائي والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تواجهها هذه الأسر.

وقال "صبور"، إن الحملة على مدار الفترة الماضية تنوعاتها خدماتها المقدمة للمواطنين ما بين إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، وأيضا تقديم قوافل بيطرية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، فضلا عن إقامة ندوات توعوية، مؤكدا أن الحملة لاقت استجابة كبيرة وتفاعلا من جانب المجتمع المدني وشباب المتطوعين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح له دور بارز في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، مشيرا إلى أن التحالف الوطني لم يقتصر دوره على العمل الخيري ولكن أيضا بات جزءا من آليات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي لعبه كأحد القوى الناعمة للدولة المصرية في الخارج.

وأكد النائب أحمد صبور، أن تحركات التحالف الوطني منذ تدشينه وحتى الأن، تؤكد حرص التحالف على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم الضروري للأسر التي تواجه تحديات معيشية، وحوكمة أموال التبرعات من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، لذلك كان واحد من بين إنجازات التحالف هو إعداد قاعدة بيانات ضخمة خاصة بالفئات الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهور

مدحت الكمار: التحالف الوطني للعمل الأهلي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز الجهود الاجتماعية 

وأكد النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز الجهود الاجتماعية والتنموية في مصر عبر وسائل شتى منها توفير الخدمات الطبية، ودعم الأمن الغذائي، كما أن استخدام قاعدة بيانات شاملة، يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين الأكثر احتياجًا.

ولفت مدحت الكمار،  أن التحالف الوطني يهدف إلى تحسين جودة الحياة في المجتمع من خلال تقديم الدعم والرعاية للأسر الأكثر احتياجًا، كما انه يضم تحت عباءته 30 مؤسسة أهلية متنوعة تساهم في تحقيق أهدافه عبر عدة مجالات حيوية.

واشار عضو مجلس النواب، الى العديد من الجهود والخدمات التي يوقم بها التحالف الوطني ومنها، تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية للأهالي، من خلال إرسال قوافل طبية وعيادات متنقلة إلى المناطق النائية والأقل حظاً، والعمل على تحسين صحة المجتمع في المناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الصحية.

وأضاف الكمار، أن الأمن الغذائي يعد من المجالات الرئيسية التي يعمل عليها التحالف، حيث يقدم الدعم من خلال توزيع المواد الغذائية على المواطنين الأكثر احتياجًا. هذا الدعم يساعد في مواجهة مشكلة الفقر ويضمن تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر ذات الدخل المحدود.

واختتم مدحت الكمار، بالتأكيد أن جهود التحالف الوطني المكثفة، تسهم في تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا، ما يعزز من مستوى الرعاية الصحية والأمن الغذائي ويخفف من حدة الفقر، ويكشف دوره وأهميته.

تابع موقع تحيا مصر علي