عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عضو بالنواب" فى قائمة تعيينات الشيوخ لـ تحيا مصر: سأتقدم باستقالتي بمجرد صدور القرار الجمهوري

تحيا مصر



قال النائب رمضان سرحان عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، وأحد الأسماء التى تم إخطارها بالتعيين في مجلس الشيوخ، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجلس الشيوخ بكوادره الحاليه يعبر عن طموحات وآمال شعب مصر العظيم من كفاءات وقامات مختلفه من شأنها خدمه الوطن والمواطن ومساعدة الغرفة النيابية الأولي الممثلة في مجلس النواب بالتعاون المشترك كما حددها الدستور .

إقرأ  أيضا حظر سياسي على الإخوان وتأثير معدوم لهم في انتخابات البرلمان

جاء ذلك في تصريحات لموقع تحيا مصر، معبرًا عن تفاؤلة بتركيبة مجلس الشيوخ وما يضمه من كفاءات وكوادر كبيرة ومتخصصة بكافة المجالات، مؤكدا علي أنه سيكون إثراء كبير للحياة النيابية والسياسية المصرية.
وتطرق بحديثه عن قيامه بتقديم استقالته بمجلس النواب بعد صدور القرار الجمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشكل رسمي، وذلك وفق قالقانون الذي يحظر الجمع بين عضوية مجلس النواب والشيوخ.
يذكر أن هناك ٣ أعضاء من مجلس النواب قد وقع الاختيار عليهم للتعيين داخل مجلس الشيوخ وهم : المستشار بهاء ابوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب والنائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع والنائب رمضان سرحان نائب شمال سيناء .
يشار إلي أن الدكتور صلاح فوزي، استاذ القانون الدستوري قال لـ تحيا مصر، أن تعيينات مجلس الشيوخ من أعضاء النواب لا تستلزم تقديم استقالة، حيث صدور القرار الجمهوري يمثل خلو مباشر للمقعد دون الحاجة لتقديم الاستقالة.


تابع موقع تحيا مصر علي