عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محسن صالح: البطولات المستحدثة سبب أزمة الدوري الممتاز.. ومحمود الخطيب إداري محنك

كابتن محسن صالح
كابتن محسن صالح

تحدث الكابتن محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، عن بعض القرارات والكواليس الخاصة أثناء فترة تواجده في منصبه، وكذلك عن إمكانية تطبيق نظام جديد في بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل، ويستعرض موقع تحيا مصر أهم ما جاء على لسان محسن صالح.

تصريحات محسن صالح عن نظام الدور في الموسم الجديد

قال كابتن محسن صالح في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت: “تختلف آراء أندية الدوري الممتاز، حول نظام الدوري في الموسم القادم، حسب مصالح كل فريق، حيث تريد الأندية الصغرى أن يكون هناك عدد مباريات كبيرة، من أجل القدرة على تعويض أي إخفاق، وأندية القمة من أجل الاستفادة من المقابل المادي".

وأكمل: “اتحاد الكرة لا يعلم شيء، عن الاتفاقات والمكالمات التي تجري بين الأندية قبل أي اجتماع، من أجل الوقوف على ما سيتم الحديث فيه، لذلك لابد من توفير كافة الحلول والبدائل أمام الأندية”.

وأشار: “المسابقات التي يستحدثها الاتحاد الدولي وكذلك الكاف، هي التي تمثل أزمة حقيقية للأندية التي تشارك فيها، حيث تصبح مجبرة على طلب تأجيل بعض اللقاءات في مسابقة الدوري، هو الذي يسبب تراكم المباريات، إلى جانب طول مدة المسابقة المحلية”.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏غرفة أخبار‏‏
كابتن محسن صالح

محسن صالح يتحدث عن كواليس لجنة التخطيط بالأهلي

على جانب آخر ذكر محسن صالح: “أثناء تواجدي كرئيس للجنة التخطيط في النادي الأهلي، كان الكابتن محمود الخطيب يرفض تماما، عقد اجتماع مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم إلا في تواجده”.

وأوضح: “الكابتن محمود الخطيب، بدأ حياته لاعبا في النادي الأهلي، ثم تدرج في المناصب الإدارية داخل مجلس إدارة النادي، حتى وصل إلى كونه رئيس مجلس إدارة الأهلي، وبالتالي هو إداري محنك، يعرف حيثيات كل قرار يتم اتخاذه”.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏تلفزيون‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏
محسن صالح من برنامج هاتريك

وصرح: “القرار بضرورة تواجد الكابتن الخطيب في الاجتماع بين لجنة التخطيط والمدير الفني، يرجع إلى إدراكه باختلاف الآراء والفئات العمرية والخبرات المتواجدة، وبالتالي يخشى من حدوث أي تصادم في غيابه، لذلك قرر أن يقود هو هذه الاجتماعات لمنع أي صدام في الآراء”.

وأتم محسن صالح حديثه: “قرار الكابتن الخطيب لا يقلل نهائيا من عمل لجنة التخطيط، جميعنا نعمل من أجل مصلحة النادي الأهلي في المقام الأول، وهذا ما حدث خلال فترة تواجدي لمدة 5 سنوات، لم نظهر كثيرا، والتزمنا بمبادئ النادي الأهلي حتى آخر يوم”.

تابع موقع تحيا مصر علي