عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثروت سويلم: تم تحديد يوم الأربعاء موعدا للاجتماع مع أندية الدوري.. وقد يتم تعديل لوائح كأس مصر الموسم القادم

ثروت سويلم
ثروت سويلم

تحدث ثروت سويلم عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية، عن تحدي موعد ونظام دوري نايل في موسمه الجديد 2024/2025، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان ثروت سويلم حول هذا الشأن.

ثروت سويلم يوضح موعد دوري نايل 2024/2025

قال ثروت سويلم عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية، في برنامج الكورة مع فايق، عبر قناة إم بي سي مصر: “تم تحديد يوم الاربعاء القادم، لعقد اجتماع مع الأندية من أجل تحديد موعد ونظام الدوري في موسم الجديد”.

وتابع سويلم مع الإعلامي إبراهيم فايق: “تم دعوة 18 ناديا، لموعد الاجتماع القادم، ومن الوارد أن تعتذر بعض الأندية عن الحضور، ولكن لا أعلم من سيحضر بشكل محدد”.

مداخلة ثروت سويلم مع الإعلامي إبراهيم فايق

وأضاف: “قد يحدث أن يقوم مجلس إدارة رابطة الأندية الحالي، بتحديد موعد ونظام الدوري الموسم القادم، وبعد ذلك يرحل ويأتي مجلس جديد، ولكن لابد من توضيح أن رابطة الأندية، ليست صاحبة القرار بشكل فردي، بل أنه هناك اتحاد الكرة والشركات الراعية، والذين يشتركون في قرار تحديد موعد الدوري”.

وأكمل: “سيتم طرح جميع الخيارات والأسماء لتشكيل لجنة المسابقات، والتي أرى أن عامر حسين هو أنسب من يديرها، لقد تعاملت معه على مدار 8 سنوات، هو يضع جدول الدوري في كل موسم بمنتهى السهولة والسرعة، ولكن مواعيد المباريات الإفريقية للأندية، هي التي تعقد الأمور في مواعيد المباريات”.

موقف الأهلي من المشاركة في كأس مصر الموسم القادم

وأكد سويلم: “مباراة نهائي كأس مصر لم تكن بالشكل المطلوب، والذي تأمله الجماهير نظرا لغياب الأهلي والزمالك عن المباراة، ومن الوارد تعديل لائحة المشاركة في كأس مصر، حيث سيكون هناك مجلس جديد لاتحاد الكرة خلال الفترة القادمة”.

حديث ثروت سويلم مع الإعلامي إبراهيم فايق

وأتم ثروت سويلم حديثه: “الأهلي لا يحتاج إلى الفوز بكأس مصر أو بطولة الدوري، هو نادي القرن ويمتلك العديد من البطولات، ولكن تواجده في المسابقة مهم من الناحية الجماهيرة،  وقد يتم تعديل اللوائح، من أجل الحفاظ على جماهيرية كأس مصر البطولة الأعرق في الوطن العربي، وكذلك بطولة الدوري المصري الممتاز”.

تابع موقع تحيا مصر علي