عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسارة وحيدة.. كيف أباد حسام حسن الخوف على منتخب مصر تحت قيادته؟

تحيا مصر

تمكن المنتخب الوطني المصري بقيادة حسام حسن، من تحقيق الفوز برباعية نظيفة، على حساب منتخب بوتسوانا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين الممنخببن مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية. 

مباراة مصر وبوتسوانا 

مباراة مصر ضد بوتسوانا، ضمنت للفراعنة صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، جراء الفوز في لقاء الجولة الأولى بثلاثية نظيفة على حساب منتخب كاب فيردي، وبرباعية نظيفة على منتخب بوتسوانا.

وينتظر منتخب مصر، لقائين ضد منتخب موريتانيا، في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن 

أثبت حسام حسن، الذي قاد الفراعنة في 6 لقاءات، فاز في 4 مباريات منهم، تعادل في مباراة وخسر الأخرى، أحقيته في تولي قيادة الفراعنة، الأمر الذي استعصاه البعض عليه معللين ذلك بأنه مدرب محلي أكثر من كونه مدرب وطني.

العميد تولى قيادة الفراعنة خلفًا لفيتوريا، وبالتحديد في مارس من العام الحالي، وأثبت جدارة كبيرة، فعلى الرغم من أن المنتخب لم يواجه منتخبات كبيرة داخل القارة، إلا أن العميد استطاع عمل توليفة وانسجام بين اللاعبين، وحقق المطلوب منه حتى الآن، وهو تصدر مجموعة كأس العالم برصيد 10، وإنهاء التوقف الحالي، مُتصدرًا لترتيب مجموعته بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. 

ولحقيقة الأمر هذه النتائج أزالت بعض الضغوطات من على كَتف حسام حسن، واستطاعت أن تُطمئن الخائفين على المنتخب تحت قيادة حسام حسن، بعض الشئ.

فبعد أن تولى التوأم قيادة الفراعنة، بدأ القلق يكون هو المصدر الأساسي عند الكثيرين ممن لهم علاقة بكرة القدم، خاصة وأن تجربة المنتخب الأخيرة مع مدرب وطني وهو حسام البدري، باءت بالفشل الذريع، لذا كان الخوف هو الشعور الناتج عن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، لكن الأخير استطلع إبادة هذا الشعور بنسبة كبيرة بفضل النتائج التي حققها المنتخب تحت قيادته.

تابع موقع تحيا مصر علي