عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطل في ظِل صلاح.. تريزيجيه "الجندي المجهول" مع منتخب مصر ما بين الظلم الإعلامي والتوهج مع التوأم

تحيا مصر

سطر محمود حسن تريزيجيه، أحد الجنود المجهولة في كتيبة الفراعنة، اسمه بحروف من نور وذلك بعد توهجه اللافت للأنظار مع المنتخب، وبالتحديد منذ أن وطأ حسام حسن، بقدماه داخل جدران المنتخب.

توهج تريزيجيه 

يعاني محمود حسن تريزيجيه، من إبخاس حقه وتعرضه لظلم إعلامي وإنكار لدوره مع المنتخب، فعلى الرغم من توهجه مع الفراعنة في الكثير من الأوقات الصعبة، إلا أن دوره يتم التغافل عنه لمجرد أنه يلعب ضمن كتيبة محمد صلاح.

لا أحد يستطيع إنكار ما يقوم به الفرعون المصري محمد صلاح مع الفراعنة، لكن تعظيم دور صلاح، يراه البعض تغافل لما يقم به تريزيجيه.

فالاعب الريان القطري الحالي، يعد أحد الركائز الأساسية التي اعتمد عليه العديد من المدربين الذين توالوا على تدريب منتخب مصر، فلا أحد ينسى دور تريزيجيه في تحقيق إنجاز الصعود إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، فلولا تحصله على ركلة جزاء قاتلة أمام منتخب الكونغو، لما ضمن المنتخب هذا التأهل التاريخي.

أرقام تريزيجيه مع المنتخب 

تريزيجيه يملك مجموعة من الأرقام المميزة التي تجعله واحد من أفضل اللاعبين الذين تعاقبوا على قائمة الفراعنة، ونُسلط الضوء على أرقام صاحب ال 29 عام خلال السطور التالية: 

استهل تريزيجول كما يلقبه البعض لأنه يعرف طريق الشباك جيدًا، مشواره مع منتخب مصر عام 2014، وخاض 76 مباراة مع مختلف الأعمار السنية، تمكن خلالهم من تسجيل 20 هدف، وصنع 9 آخرين. 

ومع حسام حسن، يعد تريزيجيه، هو الورقة الرابحة للعميد، ففي 6 مباريات تحت قيادته تمكن من تسجيل 6 أهداف ويعد هو هداف الفراعنة تحت قيادة حسام حسن.

كما أنه خلال آخر 11 مباراة لتريزيجيه مع منتخب مصر، سجل 9 أهداف، وصنع 3 أهداف، أي أنه ساهم في 12 هدف في إجمالي 11 مباراة، لذا لا يمكن إنكار هذه الأرقام، أو التغافل عن الدور الواضح والمؤثر الذي يقود به تريزيجيه مع رجال الفراعنة.

تابع موقع تحيا مصر علي