عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم صلاح في 100 مباراة دولية مع الفراعنة؟

تحيا مصر

احتفل أمس الثلاثاء، النجم المصري محمد صلاح، بوصوله للمباراة رقم 100 مع المنتخب الوطني، وذلك بعد مشاركته في مباراة الأمس أمام منتخب بوتسوانا، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. 

احتفال صلاح بالمباراة رقم 100 

وسجل صلاح، في فوز الفراعنة بالأمس برباعية نظيفة، وقاد المنتخب لتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

تسجيل صلاح هدفًا بالأمس، كات ذات طابع خاص، لأنه جاء في المباراة رقم 100 له مع الفراعنة. 

استهل صلاح، مشواره مع منتخب مصر في سبتمبر من عام 2011 ، وخاض أول مباراة له ضد منتخب سيراليون.

أما أولى أهدافه الدولية، فجاءت في شباك منتخب النيجر، في تصفيات أمم إفريقيا لعام 2012.

وخلال رحلة امتدت ل 100 للفرعون المصري مع المنتخب، تمكن من المساهمة في 91 هدف.

فاصلاح سجل 58 هدف، وصنع 33 آخرين، وتمكن من قيادة الفراعنة للتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، كما تأهل مرتين لنهائي كأس الأمم الأفريقية عامي 2017، 2022، لكن لم يحالفه الحظ لتذوق طعم الفوز باللقب مع الفراعنة.

ويعد طموح صلاح، الحالي مع الفراعنة، هو التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة بأمريكا، وكذلك الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية، التي استعصت عليه منذ أن استهل مشواره مع الفراعنة.

تفاصيل أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا بقيادة صلاح وتريزيجيه 

سجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول لمنتخب مصر أمام بوتسوانا في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بعد انفراد تام من محمد صلاح ليسدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى تريزيجيه الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وأضاف محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام بوتسوانا في الدقيقة 29 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد انطلاقة من ربيعة ثم تمريرة بينية لوب من فوق الدفاع وصلت عند تريزيجيه استلمها وسددها بصورة رائعة على يمين حارس بوتسوانا إلى داخل الشباك.

ووضع محمد صلاح بصمته على أهداف الفراعنة أمام بوتسوانا في الدقيقة 56 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد كرة طويلة وصلت خلف دفاعات بوتسوانا استلمها محمد حمدي وأرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام جوستوين فوكو الذي أخطا في التعامل معها تمر من تحت يده يقابلها صلاح إلى داخل الشباك.

وسجل مصطفى فتحي الهدف الرابع لمنتخب مصر أمام بوتسوانا في الدقيقة 94 من عمر المباراة، وتنتهي مباراة مصر وبوتسوانا في الجولة الثانية بفوز الفراعنة برباعية مقابل لا شيء والتواجد في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وبالعلامة الكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي