عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح منزل الموناليزا للبيع بمبلغ خيالي .. تفاصيل

منزل الموناليزا
منزل الموناليزا

طرح العقار التاريخي الذي يضم لوحة الموناليزا الحقيقية، وهو منزل عائلة فرانشيسكو ديل جيوكوندو في فلورنسا بإيطاليا، للبيع مقابل 18 مليون يورو أو 19.6 مليون دولار أمريكي، العقار المعروف باسم فيا ديلا براتا هو عقار مساحته 30.138 قدمًا مربعًا ويضم 14 غرفة نوم و15 حمامًا على مساحة تقارب 67 فدانًا من الأرض.

تفاصيل بيع عقار الموناليزا 

يعود تاريخ العقار إلى القرن السادس عشر، ويضم فيلا رئيسية والعديد من المباني الإضافية، بما في ذلك منزل حارس، ومباني للاستخدام الزراعي، وكنيسة خاصة، وحمام سباحة، وملعب تنس، وينقسم العقار إلى حدائق، وشوارع محاطة بالأشجار، وغابة كبيرة، حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تتكون الفيلا الرئيسية من ثلاثة طوابق فوق الأرض وبدروم، مع صالة مدخل كبيرة وخمس صالونات وغرفة طعام وممر - رواق ومطبخ ومدخل خدمات وحمامين ومخزن وغرفة فنية. 

يضم البدروم ثلاث صالات كبيرة ومطبخ وغرفة طعام وغرفتين تخزين وحمامين وثلاث غرف فنية وقبو ومعرض كبير يفتح على الحديقة.

منزل الموناليزا من الداخل 

يضم العقار أيضًا كنيسة خاصة ذات مخطط متعدد الأضلاع، وهو ما يميز المساكن المرموقة في ذلك الوقت ومثال على العمارة الدينية في القرن السابع عشر. بالإضافة إلى ذلك، هناك ثلاثة هياكل أخرى تستخدم كحديقة برتقال أو دفيئة أو مرآب أو غرف فنية، بالإضافة إلى منزل حارس ومباني مختلفة للاستخدام الزراعي.

تم إدراج العقار في قائمة Sotheby's International Realty وهو فرصة نادرة لامتلاك قطعة من التاريخ، تجعل الميزات الفريدة والهندسة المعمارية المذهلة للعقار من الضروري رؤيته لأي شخص يبحث عن عقار فاخر وتاريخي.

منزل الموناليزا من الخارج

لوحة الموناليزا 

لا يرجع الغموض الذي يكتنف لوحة الموناليزا، المعروفة أيضًا باسم الجيوكوندا ، إلى تقنيات الرسم الثورية التي ابتكرها ليوناردو فحسب، بل يرجع ذلك أيضًا إلى أن هوية صاحب اللوحة غير مؤكدة حتى يومنا هذا. 

فبعد أكثر من نصف ألف عام منذ رسمها لأول مرة، تظل الهوية الحقيقية للوحة الموناليزا واحدة من أعظم ألغاز الفن، حيث تثير فضول العلماء والمتحمسين على حد سواء.

ارتبطت اللوحة تقليديًا بليزا غيرارديني، زوجة تاجر الحرير الفلورنسي فرانشيسكو ديل جيوكوندو. لكن هناك نظرية مقنعة أخرى تشير إلى أن صاحبة اللوحة كانت مختلفة: إيزابيلا من أراغون.

ولدت إيزابيلا من أراغون في عائلة أراغون الشهيرة في نابولي، عام 1470، كانت أميرة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالنسيج السياسي والثقافي لعصر النهضة.

منزل الموناليزا 

كان زواجها من جان جالياتسو سفورزا دوق ميلانو عام 1490 سبباً في وضع إيزابيلا في قلب السياسة الإيطالية، وقد تعقد هذا الدور وارتفع مستواه في الوقت نفسه بسبب طموحات ومكائد لودوفيكو سفورزا (المعروف أيضاً باسم لودوفيكو إل مورو)، عم زوجها ومغتصب دوقية ميلانو.

تابع موقع تحيا مصر علي