عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالملك: الكرتي من أفضل المحترفين في مصر.. وإمام عاشور الأفضل في مركزه داخل افريقيا

تحيا مصر

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن لاعبي بيراميدز من أفضل العناصر في بطولة الدوري المصري، مشددًا على أن المغربي وليد الكرتي يعتبر من أبرز العناصر المحترفة داخل مصر، وهو رمانة ميزان الفريق السماوي.

تصريحات أحمد عيد عبدالملك 

وقال عبدالملك في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "ما حدث من حسين الشحات تجاه الشيبي مرفوض تمامًا، وقرار العقوبة من جانب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي قرار جيد ومحترم".

وأضاف: "حكم المباراة تجاوز عن اعتراضات لاعبي النادي الأهلي خصوصا أحمد عبدالقادر، لكن بيراميدز سوف يتأثر بعد طرد أحمد توفيق وغيابه في بداية الموسم القادم".

وأكمل: "إمام عاشور صفقة جيدة للنادي الأهلي، ولم أكن أتوقع انتقاله للفريق بسبب الأخطاء التي ارتكبها في حق القلعة الحمراء مسبقا، وأيضا بسبب موضوع القيم والمبادئ الخاص بالأهلي".

وواصل: "إمام عاشور افضل لاعبي خط الوسط داخل قارة إفريقيا وهو أفضل من الكرتي، ومكسب كبير للأهلي".

 

وأتم: "لو هناك فرصة لبيع الشناوي برقم كبير فلا مانع، ولكن هناك سؤال متى يشارك حارس آخر في ظل حسم الدوري، الموضوع غير مفهوم مطلقا".

معوض: حزين مما يحدث في الكرة المصرية.. وأتمنى آلا يصعب أوسوريو الأمور في البطولة العربية

أبدى سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، استيائه الشديد مما يحدث في كرة القدم المصرية التي تحولت إلى مشاجرات وأزمات، مشيرا إلى أن أزمة حسين الشحات مع محمد الشيبي أصبحت الشغل الشاغل للقنوات الفضائية وكل البرامج ولم يتحدث أحد فنيا عن اللقاء.

وقال معوض في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "لا نعرف أي خطط فنية للمنتخبات الوطنية، يتم اكتشاف اللاعبين بالصدفة، هناك لاعبين لا نعرف عنها شيئا، وهناك لاعبين ظهرت مع المنتخب الأوليمبي لم يكن أحد يتحدث عنهم مطلقا قبل بطولة افريقيا مؤخرًا".

وأضاف: "أتمنى ألا يصعب أوسوريو الأمور على نفسه في البطولة العربية، الفريق يعاني في بعض الخطوط، وعليه عدم توسيع المساحات وإظهار الهفوات، أو اللعب بنفس الطريقة التي يعتمد عليها وفتح الملعب".

وواصل: "أوسوريو عليه اللعب وفقا لامكانيات لاعبي الزمالك وكل لاعب في مركزه، وعدم ترك مساحات للفرق لاستغلال خط دفاع الفريق، أو وضع لاعبي الزمالك في مراكز لا يجيدون فيها، هناك أمور في كرة القدم لا تحتمل الخطأ، ومنها الدفع بـ فتوح وزيزو في مراكز غير مراكزهم".

وأتم: "هناك بعض الفرق ستأخذ تلك البطولة كفترة اعداد، وهو ما قد يسهل الأمور على الزمالك".

تابع موقع تحيا مصر علي