عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكيدا لـ تحيا مصر.. حزب العدل يقدم رؤيته حول الدعم للحوار الوطنى

رئيس حزب العدل
رئيس حزب العدل

تأكيدا لما نشره موقع تحيا مصر، أعلن حزب العدل عن تقدمه بورقة بحثية متكاملة للحوار الوطني حول تحويل الدعم من عيني الى نقدي.

وقال معتز الشناوي، المتحدث باسم الحزب، إن الطرح الذي اعده مركز العدل لدراسات السياسات العامة قد تناول التجارب التاريخية و الضوابط و التوصيات بشأن التحول من نظام الدعم العيني إلى نظام الدعم النقدي كاستراتيجية لتعزيز العدالة الاقتصادية في مصر.

حزب العدل يقدم رؤيته حول الدعم للحوار الوطنى 

وكشف المتحدث الرسمي للعدل أن الرؤية اعدها الدكتور محمد فؤاد عضو المكتب السياسي للحزب وساهمت فيها ا. تسنيم ماضى الباحثة الاقتصادية وا. فاطمة عمر الباحثة السياسية.

و أوضح "الشناوي" بينما يتفق حزب العدل مع الدعم المادي، الذي تؤيد التجارب العالمية والمحلية نجاحه تنموياً، لابد من مراعاة عنصري الاستهداف السليم والتضخم، لما لهما تأثير مهم على مقدرات المواطن.حيث يؤمن الحزب ان الدعم حق وليس منحة. مضيفا أن ورقة السياسات المقدمة ترمي إلى تقديم استراتيجية وآليات للتأكد من عدم استبدال نظام يهدر الموارد بنظام مشابه.

تفاصيل الورقة البحثية لحزب العدل

وكان قد حصل موقع تحيا مصر على نص مسودة ورقة بحثية  تشمل مقترحات واليك التحول من الدعم العيني الى النقدي وتم تقديمها اليوم إلى الحوار الوطني.

وتضم  مسودة الورقة البحثية  ٢٢ صفحة تشمل اليات التحول لدعم النقدي والعقبات وحلولها مبينية على بيانات رسمية وتجارب الدول المختلفة.

ويمكن الاطلاع على الورقة البحثية لحزب العدل من خلال الرابط التالي. اضغط هنا.

قضية الدعم على مائدة الحوار الوطني

و كان الحوار الوطنى قد وجه دعوة عامة الأسبوع الماضي للمشاركة بالأراء فى قضية الدعم. و قالت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى :"هنا وعلى منصة الحوار الوطني، نفتح المجال أمام الجميع لنتشارك الآراء والأفكار، وتتكامل الرؤى، لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى.. فكل الآراء مرحبٌ بها، وفي قضية الدعم، تتباين الآراء بين النقدي والعيني، لكن الهدف واحد هو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه".

تابع موقع تحيا مصر علي