عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سلوى الحداد عقب فوزها بوكالة صحة الشيوخ بدور الانعقاد الخامس: نحتاج لقانون المسؤولية الطبية في أقرب وقت

النائبة سلوى الحداد
النائبة سلوى الحداد

قالت النائبة سلوى الحداد وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس ستستكمل مناقشة باقي الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول أعمالها.

وأضافت النائبة سلوى الحداد، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: اللجنة ستناقش موضوع غلاء سعر الدواء، وكذلك ملف عدم وجود الدواء في السوق، موضحة أن قانون المسؤولية الطبية من أهم القوانين ولكن مجلس النواب لم يصل بعد لأي شيء فيه، معقبة:" احنا كنواب الشيوخ قولنا رأينا وراح لمجلس النواب ولكن لم يحدث جديد".

وأثارت وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وقائع اعتداء  أهالي المرضى للأطباء، مؤكدة أن ذلك ليس منطقيا أن يعتدى أهل المريض على الطبيب.

وتابعت النائبة سلوى الحداد: سنحاول جاهدين أن يكون لدينا شفافية أكثر وأكثر في جميع الموضوعات لدحض الشائعات كما حدث في محافظة أسوان، مؤكدة أن وزارة الصحة تعمل جاهدة على النهوض بصحة المواطن.


تشكيل هيئة مكتب لجنة الصحة بمجلس الشيوخ

شهدت انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ فوز النائب حسين خضير، برئاسة لجنة الصحة خلفا للنائب على مهران، فيما شغل منصبى الوكالة كل من سلوى الحداد، وعمرو حجاب وشغل منصب أمين السر أسامة فهيم .

وتُجري الانتخابات على مقاعد هيئات مكاتب اللجان النوعية، البالغ عددها (14) لجنة برلمانية تضم : "  لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية، لجنة الدفاع والأمن القومى، لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل،  لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجنة الشباب والرياضة، لجنة الصحة والسكان، لجنة الزراعة والرى والموارد المائية، لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، لجنة الشئون الدستورية.

تابع موقع تحيا مصر علي