عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ثوب الجوهري.. أزمات حسام حسن عرض مستمر منذ توليه قيادة منتخب مصر

حسام حسن المدير الفني
حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

تعددت أزمات حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، منذ بداية توليه القيادة الفنية، حيث أصبح لا يخلو أي معسكر، أزمة جديدة بين الجهاز الفني لمنتخب مصر، وبين الأندية أو اللاعبين، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز أزمات حسام حسن منذ توليه تدريب منتخب مصر.

تصريحات حسام حسن ضد محمد صلاح

بدأ حسام حسن فترة قيادته للمنتخب الوطني، بمهاجمة نجم المنتخب وقائده، محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أن غادر الأخير معسكر المنتخب في أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، بعد تعرضه للإصابة، حيث صرح حسام حسن في ذلك الوقت، أنه لو كان هو المتواجد في منصب المدير الفني، لم يكن ليسمح أبدا بمغادرة محمد صلاح، وأنه مثل باقي اللاعبين، ويستطيع المنتخب الفوز بدونه، وهو الأمر الذي أثار غضب اللاعب وكذلك بعض وسائل الإعلام.

محمد صلاح وحسام حسن.. حكاية أزمة انتهت بعد 4 أشهر
أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح

أزمة انضمام عمر مرموش إلى معسكر المنتخب

أصر حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، على انضمام اللاعب عمر مرموش، إلى معسكر المنتخب قبل لقاء بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم 2026، على الرغم من رفض نادي إينتراخت فرانكفورت انضمام اللاعب، بعد تعرضه للإصابة بكسر في إصبع يده، وتحديد موعد إجراء عملية جراحية له، ولكن مدرب منتخب مصر، فجر أزمة بالإصرار على استدعاء اللاعب، وانتهت في الأخير بعدم انضمام مرموش إلى منتخب مصر.

إقامة معسكر المنتخب في موعد مبكر

طالب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن حسن، بإقامة معسكر المنتخب قبل موعد بداية الأجندة الدولية بأيام، وحدث ذلك خلال معسكر المنتخب قبل مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم، واستجابت الأندية لهذا الطلب باستثناء المحترفين، الذين انضموا في موعد الأجندة الدولية.

أبرزها انضمام صلاح.. 3 تحديات تواجه حسام حسن في معسكر منتخب مصر - بوابة  الأهرام
معسكر منتخب مصر بقيادة حسام حسن

كرر حسام حسن الأمر خلال معسكر المنتخب في الفترة الحالية، حيث أن طالب ببدء المعسكر يوم 28 أغسطس، على الرغم أنه من المقرر بدأ التوقفات الدولية يوم 1 سبتمبر القادم، وهو الأمر الذي تم رفضه من جانب ناديي الأهلي والزمالك، اللذان يرغبان، في إراحة اللاعبين بقدر كاف، قبل بداية الموسم الكروي الجديد.

6 لاعبين في بداية معسكر منتخب مصر

تعنت حسام حسن، وإصراره على بدء معسكر المنتخب قبل موعد التوقف الدولي بأيام، وضع اتحاد الكرة والجهاز الفني لمنتخب مصر، في موقف حرج، بعد أن 6 لاعبين فقط إلى معسكر المنتخب يوم أمس 28 أغسطس، في أزمة سببها الأول والأخير، ضعف قرارات اتحاد الكرة المصري، وعدم إقامة مسابقة منتظمة.

حسام حسن يعيش في ثوب الجوهري

حيث أصبح من الواضح للجميع، أن حسام حسن هو استنساخ الجنرال محمود الجوهري، فهو يريد أن يكون النسخة الجديدة للجوهري في عالم التدريب المصري، فقد كان الجوهري دائما ما يقيم المعسكرات قبل بداية الأجندة الدولية، ولكن لابد على حسام حسن أن يكون على دراية كاملة باختلاف الأجيال، بين فترة تواجد الجوهري، وبين الفترة الحالية، بين مسابقة منتظمة ومواعيد محددة، وبين اتحاد كرة لا يعلم كيفية وضع جدول منتظم لمسابقات الموسم الكروي في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي