عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: أفعل هذا الأمر مع والدك وامك لتوسيع رزقك

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن بر الوالدين، وعن حال الشخص البار بوالديه خصوصا الشخص الذي يبر بوالديه الطالحين في مقابل الشخص البار بوالديه الصالحين.

الشيخ رمضان عبد المعز: البر بالوالدين يجلب الرزق

قال الشيخ رمضان عبد المعز خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، انه من أهم الأمور التي تبارك في الرزق وتجلب السعادة وتنال بها رضا الله عز وجل، ورضا النبي عليه الصلاة والسلام هي بر الوالدين.

الشيخ رمضان عبد المعز: بر الوالدين يوصل إلى السعادة


واشار الشيخ رمضان عبد المعز، الى قول الله عز وجل “وبارا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا”، موضحا انه لم يكن شقي بسبب أنه بارا بوالدته، حيث أنه لا يوجد شخص بار وعنده خلق البر ويكون شقيا حيث ان البر يوصل الى السعادة.

الشيخ رمضان عبد المعز: البار بواليده الطالعين له أجر مضاعف عن البار بواليده الصالحين

 

واضاف الشخص الذي لم يهيئ له حتى والديه الفرصه الجيده للدراسه او المعيشة يجب ايضا عليه بر الوالدين وعدم اتباع الهوى حيث أن الحكم التكليفي لا يجب أن يصير طبقا لأهواءنا، حيث قال الله عز وجل “وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى”.
وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، ان الشاب الذي بر بوالديه الصالحين له اجر البر اما الشاب الذي ضرب والديه الصالحين يضاعف له الأجر.

وفي حلقة سابقة، شدد الشيخ رمضان عبد المعز، على انه لا يجب على الانسان ان يرد ظلمه بالظلم ولا يفعل الابن مثل ابيه اذا كان ابيه ظالما لانه سوف يحاسب على الظلم الذي قام به وكل إنسان سوف يحاسب يوم القيامة وسوف يسأل الابن عن بر الوالدين ولا يسال عما اذا كان والده انفق عليه او عمله بصوره جيده ام لا، كما حذر من قول ‏ “أف” للوالدين وهذا دليل على سفر شيء او التذمر وهذه أوامر الله عز وجل كما انه لا يحق له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي