عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز يوضح أحب الأشياء إلى النبي صلى الله عليه وسلم

رمصان عبد المعز
رمصان عبد المعز

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز، عن صفات الأنصار عند هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، وعن أحب 3 أشياء إلى النبي صلى الله عليه وسلم في الدينا، مؤكدا أن حب العمل الصالح عليه ثواب.
 

الشيخ رمضان عبد المعز يوضح معنى يحبون من هاجر إليهم

وقال الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان النبي صلى الله عليه وسلم صاحب الخلق العظيم وهو في طريقه الى المدينه المنوره بالهجره النبويه دخل خيمه امي معبد ومعه الوفد المرافق له ابي بكر الصديق وعامر ابن فهيره وفي النهايه وصفت ام معبد النبي صلى الله عليه وسلم بوصف جميل وهي سيده عربيه تجيد التحدث باللغه العربية.


واستدرك الشيخ رمضان عبد المعز، ان الوصاف منحه من الله مثل ومثل الرسام الذي يستطيع الرسم لافتا الى ان النبي صلى الله عليه وسلم عندما وصل الى المدينه المنوره وكان هذا الدرس من دروس الهجره جزء من ايه قرانيه جاءت في سوره الحشر يحبون من هاجر اليهم موضحا انهما الانصار وهم اشخاص جمال يحبون مكارم الاخلاق.


واوضح الشيخ رمضان عبد المعز، ان الشخص يحب مكارم الاخلاق وكرم الضيافه والتصدق وهو يحب التصدق لافتا الى ان الشخص قد ياتي اليها ضيف يكرمه على اكمل وجه بحب وشخص اخر يكرمه على اكمل وجهه لكن من ناحيه الواجب.

الشيخ رمضان عبد المعز يوضح أحب الأشياء إلى النبي صلى الله عليه وسلم

وشرح الشيخ رمضان عبد المعز، معنى يطعمون الطعام على حبه موضحا ان معنى حبه ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يؤذي الصلاة وهو يحبها وكان اقول وجعلت قره عيني في الصلاه مشيرا الى ان النبي قال انه حب اليه من دنياكم ثلاثه اشياء هم الطيب النساء من حيث كيفيه التدفق بان الطلبهن الاخت وام وجده وعمها وخاله وزوجها وابنه وحفيده وجعلت قره عيني في الصلاة.

الشيخ رمضان عبد المعز يكشف أعلى درجات التصوف


وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، أن هذا من التصوف واعلى مراتب الصفاء والنقاء حيث انهم يتمتعون بحب والحب هو هيجان القلب عند ذكر المحبوب، لافتا الى ان الانصار كان ينطبق علي من هذا فهم يحبون كرم الضيافه وعمل الخير والمهاجرين والنبي صلى الله عليه وسلم.

تابع موقع تحيا مصر علي