عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعد لحدود الله.. الشيخ رمضان عبد المعز: على الرجال انتزاع هذه الكلمة من قاموسهم

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

ناشد الشيخ رمضان عبد المعز كل الرجال بأن ينتزعوا كلمة من قاموسهم اليومي فيها تعد لحدود لله ولقواعد الإسلام التي نهى الله ورسوله عنها.

الشيخ رمضان عبد المعز: لا يجب أن نتخذ حدود الله هزوا


وشرح الشيخ رمضان عبد المعز،خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها، وحد حدودًا فلا تعتدوها، وحرم أشياء فلا تنتهكوها".
 

وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز، ان هذه حدود الله ولا يمكن تعديها، مشيرا الى أن هناك بعض الناس يرددون ويحلفون بالطلاق في كل المواقف على ابنائهم وعلى اصدقائهم وعلى زوجتهم وعلى جميع من يتعاملون معهم في حياتهم اليوميه مستدركا ان هذه حدود الله ولا يجب ان نتخذها هزوا.

الشيخ رمضان عبد المعز: لا يصح ترديد كلمة الطلاق إطلاق


واشار الى قول الله عز وجل في كتابه العزيز في سورهة الطلاق “ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه”.

واضاف نداء الى كل الرجال المؤمنين المحبين لرسول الله صلى الله عليه وسلم يجب انتزاع كلمه الطلاق من قاموسك ولا يجعلها موجوده في حياته اليوميه لان هذه حدود الله ولا يمكن الاستهان بها او التعامل بها بمنتهى البساطه.

الشيخ رمضان عبد المعز: الإسلام نهى عن عقوق الوالدين


وشدد الشيخ رمضان عبد المعز، على ان الله حرم عقوق الوالدين مشيرا الى قول الله عز وجل في كتابه العزيز قل تعالوا اتلوا ما حرم ربكم عليكم لا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا، مؤكدا على انه لا يجب ان نغضب الوالدين لان الله عز وجل حرم عقوق الوالدين واغضاب الامهات.

وفي حلقة سابقة تحدث الشيخ رمضان عبد المعز، كيفية التعامل مع الوالدين في حال كانوا ظالمين، قائلا:" لا يجب على الانسان ان يرد ظلمه بالظلم ولا يفعل الابن مثل ابيه اذا كان ابيه ظالما لانه سوف يحاسب على الظلم الذي قام به وكل انسان سوف يحاسب يوم القيامه وسوف يسال الابن عن بر الوالدين ولا يسال عما اذا كان والده انفق عليه".

 

تابع موقع تحيا مصر علي