عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز يوضح طريقة التعامل مع الوالدين في حال كانوا ظالمين

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن أهمية بر الوالدين وطاعتهما مهما كانت معاملتهما لابنهما حتى وإن كانوا ظالمين له ولم يؤدوا واجبهم اتجاهه.

الشيخ رمضان عبد المعز: ليس بعد كلام الله تفكير


وقال الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، إن بر الوالدين هو وصاية الله عز وجل، حيث قال في كتابه العزيز "ووصينا الانسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن".


واستدرك الشيخ رمضان عبد المعز، انه ليس بعد كلام الله كلام وليس بعد قضاء الله كلاما ولا يجب التفكير بعد قول الله ووصيته ولا يوجد راي لنا ولا يوجد خيار مع قضاء الله هو كلام رسول الله فاذا قضى الله ورسوله امرا نقول سمعنا واطعنا حيث قال الله تعالى وما كان لمؤمن او مؤمنا اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة.

الشيخ رمضان عبد المعز: على الإنسان طاعة والديه وإن كانوا متشددين

وقال الشيخ رمضان عبد المعز، انه يجب على الانسان طاعتهم حتى ان كانوا متعانتين ومتشددين ويقسوا عليك حتى وان كانوا ظالمين حتى وان كانوا لا ينفقون عليه موضحا انه في هذه الحاله يجب التعامل معهم بما امر الله سبحانه وتعالى به حيث قال" وصاحبهما في الدنيا معروفا".

الشيخ رمضان عبد المعز: كل إنسان سوف يسأل عن طاعة والديه

واشار الشيخ رمضان عبد المعز، الى انه لا يجب على الانسان ان يرد ظلمه بالظلم ولا يفعل الابن مثل ابيه اذا كان ابيه ظالما لانه سوف يحاسب على الظلم الذي قام به وكل انسان سوف يحاسب يوم القيامه وسوف يسال الابن عن بر الوالدين ولا يسال عما اذا كان والده انفق عليه او عمله بصوره جيده ام لا.

وفي حلقة سابقة، حذر الشيخ رمضان عبد المعز، من قول ‏ “أف” للوالدين وهذا دليل على سفر شيء او التذمر وهذه أوامر الله عز وجل كما انه لا يحق له أن يغضبهم ولا يعلو صوته عليهما ويجب ان يكون صوت الانسان أخفض من صوت والديه.

تابع موقع تحيا مصر علي