عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: استجابتك لوالدتك أولى من قيام الليل

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز أن تلبية نداء الوالدين مقدم على صلاة قيام الليل وإن كنت تؤديها فيجب أن تقطعها وتذهب لهما.

الشيخ رمضان عبد المعز: طاعة الوالدين اقترنت بعبادة الله

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن الله سبحانه وتعالى قضى ببر الوالدين والإحسان إليهما، حيث قال تعالى في كتابه العزيز "وقضى ربك ألا تعبد ‘لا إياه وبالوالدين إحسانا".


وتابع  الشيخ رمضان عبد المعز، انه لا معقب على قضاء الله ولا على أمره، " ولا يستطيع احد ان يقول لماذا؟"، حتى وان كان الوالدين يغضبون او حتى ان تركها الوالد ابنائه او سافره وليس كما بقيت الاباء مستدركه ان اول شيء هو عباده الله وتوحيده ياتي بعدها مقترنا بر الوالدين والاحسان الى يوم بذلك.


وشرح الشيخ رمضان عبد المعز، معنى “إما يبلغن عندك الكبرى”، حيث انهم لابد ان يبقوا معك عندما يكبرون ان تحيطهم بالعنايه وان يبلغن عندك وليس في مكان اخر احد وما اوكلهما ولابد ان تكون عينيك عليهم ولا يكونان بمفردهم وهذا هو قضاء الله ولا يستطيع احد التعقيب عليه.

الشيخ رمضان عبد المعز: الوالدين دائما على حق


وحذر الشيخ رمضان عبد المعز، من قول ‏ أف لهم وهذا دليل على سفر شيء او التذمر وهذه أوامر الله عز وجل كما انه لا يحق له ادأن يغضبهم او حتى يقوم بعمل حركة مثل التشويح باليدين او غيرهم لابد ان يكون يديه بجانبه عندما يتحدث إلى والديه ولا يعلو صوته عليهما ويجب ان يكون صوت الانسان أخفض من صوت والديه.
واستطرد الشيخ رمضان عبد المعز، ان اغفر له ما جناح الذله والتعبير عن انه يخضع لهما ويسلى الائمه وهو كلام الله عز وجل وهو قضاء الله مستدركا ان الوالدين دائما على حق.

الشيخ رمضان عبد المعز: تلبية نداء الأم أهم من قيام الليل


واردف الشيخ رمضان عبد المعز، أن في حال إذا كان يصلي الشخص قيام الليل وهي أفضل صلاة بعد الفريضة، واذا نادت والدته عليه أو أحد الوالدين فعليه ان يترك الصلاة ويذهب إلىها ، والا تعد صلاته باطلة في حال اذا أكمل، مشيرا إلى أن قيام الليل أو الضحى سنة وطاعة والأم أو والوالدين فرض والفرض مقدمه على السنة.

تابع موقع تحيا مصر علي