عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرات أخويا دمرت شقتي .. «مصطفى» يستغيث لإعادة التحقيق في واقعة حرق شقته بالشرقية

تحيا مصر

استغاث المواطن «مصطفي خميس حسن علي» ابن قرية أبو هندي التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، بمدير أمن الشرقية والنائب العام، لإعادة النظر والتحقيق في واقعة تعرض شقته السكنية الكائنة بالقرية إلى الاشتعال بالكامل والدمار على يد زوجة شقيقة.

وقال «مصطفى» لـ موقع تحيا مصر، أنه تفاجئ باتصال هاتفي من مصر في شهر أكتوبر الماضي يوضح بأن شقته الكائنة بمنزل والده بقرية أبو هندي تعرضت إلى الحريق بالكامل، على الرغم أن شقته مغلقة لأنه يعيش وهو وزوجته خارج مصر، مشيراً إلى أنه استقبل أيضا اتصال هاتفي بعد الحريق من المعمل الجنائي يسأله عن حفظه لمادة البنزين داخل الشقة، مما جعله يشك بأن الحريق كان بفعل فاعل وليس بسبب ماس كهربائي كما يظنون.

مصطفى يكشف عن سبب اشتعال الحريق 

وأضاف «مصطفى» بأنه عندما سأل أقاربه في نفس يوم الحريق عن سبب اشتعال النيران في الشقة قالوا له بأن الأمر قد يكون بسبب ماس كهربائي دون شكهم في المتهمة، ولكن اتصال المعمل الجنائي وسؤاله عن احتمالية حفظه للبنزين داخل شقته جعله يشك في الأمر، وخاصة أنه أكد له بأن هذا الحريق بسبب اشتعال البنزين وليس ماس كهربائي.

وتابع «مصطفى» أنه حرر محضر ثاني يوم الواقعة ضد زوجة شقيقة لأنها الوحيدة التي كانت موجودة بالمنزل أثناء الحريق ليلا، أما والدته فكانت بمنزل نجلتها وزوج المتهمة كان بعمله في مصر، مشيراً إلى أن الجيران قالوا له أكثر من مرة بأنهم يرون أنوار شقته مشتعلة، كما أن زوجته قبل أن تغادر شقتها وتسافر له لاحظت اختفاء نسخة من مفتاح شقتها أثناء تواجد المتهمة معها في الشقة.

مصطفى يكشف ادعاءات زوجة شقيقه

وأردف «مصطفى» بأنه استمع من حديث الجيران بأن المتهمة أصيبت بحروق من الدرجة الثالثة أثناء الحريق على الرغم أنها كانت بشقتها كما زعمت وليس بشقته، مشيراً إلى أنها زعمت بأن النيران سقطت عليها أمام شقتها في الأسفل على الرغم أن النيران لم تتعدى شقته، كما اكتشفوا بأن مفتاح الشقة كان بالباب أثناء الحريق، وحذاء المتهمة أمام باب الشقة أيضا.

واستكمل «مصطفي» حديثه قائلا "لما فرغنا الكاميرات لقينا أخو المتهمة جايب ليها بنزين قبل الواقعة بساعات قليلة متوجها إلى منزلي، وأخواتها كمان كانوا راكبين تروسيكل أمام المنزل محمل بالفرش وهربوا جميعا قبل دقائق قليلة من اشتعال النيران، وتفاجأت أن قريبي بيقولي أنه لقي تليفونات خاصة بالمتهمة وأخواتها أمام شقتي أثناء الحريق".

فيما قالت زوجة «مصطفى» "أنا متجوزة من 5 سنين ملحقتش أفرح بفرشي، وسلفتي كانت دائما بتغير مني وسرقت فلوس من شقتى قبل كده، و مستكتره عليا أنى مسافره أنا وجوزي، دمرت شقتي بالكامل حلم 7 سنين وغربة جوزي وتعبه، أنا وجوزي وولادي بنام كل يوم في مكان بسبب أن شقتنا ادمرت، وكمان سرقت 60 جرام دهب من الشقة قبل ما تولع فيها، كل أملي أن حقنا يرجع".

واختتم «مصطفى» حديثه "كل اللي بطلبه أن النائب العام يقف جمبي ويفتح التحقيق في الواقعة تاني لأن جميع المحاضر بتتحفظ دون معرفة السبب، أنا معايا أدله كثيرة ضد زوجة شقيقي، وحررت محضر رقم 2370، كل أملى أن حق غربتي وشقايا يرجع عشان أقدر أعيش فى شقتى تانى أنا وولادي".

تابع موقع تحيا مصر علي