عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأول على الثانوية العامة دمج بالشرقية : الحمد لله حققت حلم أسرتي ونفسي أكون طبيب

تحيا مصر

بالزغاريد والأحضان استقبلت أسرة الطالب «أحمد محمد النوبي» ابن مركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية، خبر حصوله على المركز الأول بالثانوية العامة على مستوي الجمهورية بالدمج، بمجموع 396 درجة وبنسبة 97%.

وقال أحمد "الحمد لله دائما كنت بجتهد عشان احقق اللحظة دي، واستقبلت الخبر بعد اتصال من الوزارة، وكانت الفرحة عامرة قلبي، ودى مش أول مرة اطلع من الأوائل، الحمد لله كل سنة بطلع لاني دايما بواظب على المذاكرة وبجتهد أول بأول عشان مش أراكم الدروس".

أحمد يكشف سر تفوقه

وأضاف «أحمد» بأنه كان يبدأ المذاكرة من الصباح الباكر، ويجتهد في ترتيب المواد، حيث يبدأ بالأصعب حتى يتمكن من الحفظ والفهم بشكل جيد، ثم يعيد المراجعة بشكل يومي حتى لا ينسى، بجانب تأدية الفروض وقراءة القرآن الكريم بشكل يومي، مشيراً إلى أنه كان يذاكر من 6 إلى 8 ساعات خلال اليوم الواحد.

وتابع «أحمد» أن شقيقه الأكبر طبيب كان من الأوائل العام الماضي، وأن العائلة جميعها أطباء والتفوق الدراسي أساسي في حياتهم، لأنهم يهتمون بالتعليم، مشيراً إلى أنه كان يجتهد من أجل أن يحقق حلم أسرته وأن يصبح طبيب مثل أشقائه الكبار، لأن والده كان يساعدهم دائما على التفوق من أجل حصد المراكز الأولي حتى يصبحوا قدوة للمجتمع.

وأردف والد «أحمد» أن السعادة ملأت قلبه بعدما تلقي اتصال التهنئة من الوزارة، لأنه كان يرى أن نجله يستحق هذا المركز نظراً لجهده طوال العام، مشيراً إلى أنه كان يحفزهم على الإطلاع على قراءة وفحص مصادر مختلفة ومعلومات عامة بجانب دراسة المواد الأساسية.

واختتم «أحمد» حديثه بأنه كان يتطلع على مصادر مختلفة لاكتساب أكبر قدر من المعلومات العامة حتى يتفوق في دراسته، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يصبح طبيب مثل شقيقه الأكبر، موجها نصيحة لجميع طلاب الثانوية العامة بضرورة المذاكرة أول بأول وتجنب تراكم المواد بجانب الإطلاع على مختلف المعلومات والصلاة في وقتها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي