عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة في المشي تحميك من أمراض خطيرة .. لن تتوقعها

المشي
المشي

يعد المشي أحد أكثر التمارين فعالية لأنه يساعد على إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب وتعزيز الحركة والتخلص من التوتر، إذا كنت تجلس لساعات في العمل، فقد حان الوقت لتحريك جسمك حتى تتمكن من الحفاظ على لياقتك وصحتك. 

للاستمتاع بالفوائد الصحية للمشي، قم بذلك بعقل حر دون أي تشتيت، يمكنك أيضًا تجربة أسلوب المشي على شكل 8 في روتين اللياقة البدنية الخاص بك، إنه تمرين بسيط حيث تمشي على طول مسار وهمي مكون من 8 أشكال يشبه رمز اللانهاية.

ووفقا لما رصده موقع تحيا مصر، قد يقدم هذا النشاط منخفض التأثير فوائد صحية مثل تحسين ضغط الدم والهضم. 

ما هو المشي على شكل 8؟

تُعرف تقنية المشي على شكل 8 أيضًا باسم المشي اللانهائي أو مشي سيدها، إنه تمرين بسيط وفعال وله فوائد صحية جسدية وعقلية، في نموذج المشي هذا، تحتاج إلى إنشاء مسار وهمي مكون من 8 أشكال بخطواتك، فكر في الرقم ثمانية وهو مستلقٍ.

 أنت بحاجة إلى المشي على طول منحنيات وحلقات تلك الثمانية، مع تدوير جسمك قليلاً أثناء تقدمك، وفقًا لبحث عام 2018 نُشر في المجلة الدولية للتربية البدنية والرياضة والصحة . 

فوائد المشي على شكل 8

يضيف هذا التغيير البسيط بعدًا جديدًا لمسيرتك، حيث يشرك عضلات مختلفة ويشكل تحديًا أكبر لتنسيقك، إنه تمرين منخفض التأثير وسهل على مفاصلك، لكنه لا يزال بإمكانه أن يمنحك تمرينًا جيدًا لكامل الجسم.

1. قد ينظم ضغط الدم

المشي مفيد للقلب لأنه يخفض ضغط الدم، ويمنع القلب من العمل بجهد كبير، وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة Peer، إذا كنت تعاني من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، فإن دمج طريقة المشي على شكل 8 في روتين اللياقة البدنية الخاص بك يمكن أن يكون مفيدًا.

2. يساعد في خسارة الوزن

يوفر المشي بنمط 8 أشكال العديد من الفوائد المهمة، بما في ذلك فقدان الوزن وتقوية العضلات، عندما تمشي بنمط 8 أشكال، سوف تتعرق. المشي لفترة طويلة يستهلك الطاقة أيضًا. ومع ذلك، مع تقدم المشي، فإنه يعتمد بشكل متزايد على الدهون المخزنة لتوفير الطاقة المستدامة. 

3. قد يقلل من التوتر

وفقا لدراسة أجريت عام 2017 ونشرت في مجلة Stress and Health ، يمكن أن يكون المشي وسيلة فعالة لإدارة التوتر على المدى القصير، قد يكون المشي أكثر فائدة عند دمجه مع تقنيات الاسترخاء، وفقًا للدراسة، وبالتالي، فإن المشي بنمط إيقاعي يمكن أن يقلل من التوتر ويعزز الاسترخاء، علاوة على ذلك، فإن التركيز المطلوب للحفاظ على نمط المشي ذي الأشكال الثمانية يمكن أن يكون شكلاً من أشكال التأمل المتحرك. 

4. قد يخفف الألم

وفقا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في المجلة الدولية للتربية البدنية والرياضة والصحة ، فإن المشي على شكل 8 قد يساعد في تخفيف التهاب المفاصل وآلام الركبة، قد تعمل حركة الالتواء المعتدلة على تعزيز حركة المفاصل ومرونتها، مما يساعد على تخفيف الألم

تابع موقع تحيا مصر علي