عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدري ولا متأخر؟.. أفضل وقت لممارسة الرياضة

تحيا مصر

من المعروف أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو في الصباح الباكر - لتحريك عملية التمثيل الغذائي لديك أو لتجنب الانحرافات غير المتوقعة خلال اليوم والتي قد تعرقل تمرينك، ولكن إذا لم تكن شخصًا صباحيًا، فقد لا يكون من المفيد أن تحاول الاستيقاظ عند الفجر لممارسة التمارين الرياضية. 

ورصد موقع تحيا مصر، قد يكون المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة بمفردك أكثر ملاءمة لك، إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك، ابحث عن نشاط يمكنك القيام به معًا، مثل المشي بعد العشاء أو لعب كرة القدم. 

هناك الكثير من الخيارات. لا تقصر نفسك على واحد فقط، إن وجود مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية للاختيار من بينها قد يمنعك من الشعور بالملل أو الإرهاق.

أفضل وقت لممارسة الرياضة 

وعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة في أي وقت أفضل من عدم ممارسة الرياضة على الإطلاق، إلا أن الأبحاث تظهر أن أوقاتًا معينة من اليوم أفضل من غيرها لممارسة التمارين الرياضية، إليك ما تحتاج إلى معرفته لتحسين روتين التمرين.

يساعد إيقاع الساعة البيولوجية لدينا على تنظيم الهرمونات التي تؤثر على وظائف الجسم مثل دورة النوم/الاستيقاظ، ومستويات الطاقة ، والجوع، ودرجة حرارة الجسم، والقدرة على التنفس، ومخازن الطاقة.

إن توقيت تمرينك وفقًا لإيقاع الساعة البيولوجية الخاص بك يمكن أن يعني زيادة التنسيق وتحسين استقلاب الطاقة والنوم الأفضل. 

فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت تستيقظ قبل شروق الشمس لممارسة الرياضة ولكنك لا تستيقظ مبكرًا عادةً، فقد يشعر جسمك بالخمول قليلاً، وبطء الاستجابة وأضعف مما لو كنت تمارس الرياضة في ساعة لاحقة.

أنشطة رياضية متنوعة 

فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أي وقت من اليوم:

المشي والجري والركض

سباحة

ركوب الدراجات

الرقص والتمارين الرياضية

يصعد الدرج

ممارسة الرياضة

تدريب القوة والأوزان

اليوغا والبيلاتس

الملاكمة والكيك بوكسينج

الفنون القتالية

تابع موقع تحيا مصر علي