عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مباراة موريتانيا 

تحيا مصر

وصلت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام و إبراهيم حسن إلى القاهرة قادمة من موريتانيا ، بعد خوض  مباراة الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ ، حيث فاز المنتخب المصري بهدف ليحسم تأهله رسميا لبطولة الأمم ، وتصدر مجموعته برصيد ١٢ نقاط جمعهم من الفوز في ٤ مباريات متتالية أمام كاب فيردي و بتسوانا و مباراتي موريتانيا .

وصول بعثة منتخب مصر إلى القاهرة 

ترأس بعثة منتخب مصر في موريتانيا الأستاذ محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة .

تأهل المنتخب المصري لكأس الأمم الأفريقية 

وأهم المكاسب التي جناها المنتخب نتيجة الفوز على المنتخب الموريتاني، هو ضمان تأهله رسميًا لنهائيات بطولة الكان، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والخامسة على التوالي.

كما أن المنتخب، حقق العلامة الكاملة من خلال تحقيق 12 نقطة، نتيجة الفوز في أول 4 جولات، ليصبح تاسع المتأهلين لبطولة الكان، رفقة منتخبات الجزائر، المغرب، السنغال، السودان، الكونغو الديموقراطية، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون.

ويعتبر المنتخب المصري، هو المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال أول 4 جولات، وهو من ببن 3 منتخبات في القارة، تمكنوا من الخروج بشباك نظيفة.

وبالنسبة لحسام حسن، فقد حقق رقم لم يسبق لأي مدرب تحقيقه رفقة الفراعنة، بتأهله لنهائيات الكان بعد تحقيق 4 انتصارات متتالية. 

كما أن حسام حسن، كان قد حقق كسر رقمًا قياسيًا بعد تحقيق الفوز على حساب منتخب موريتانيا في لقاء الجولة الثالثة، بتحقيق 3 انتصارات متتالية، وهو رقم لم يتحقق منذ أكثر من 23 عام.

العميد تمكن أيضًا من قيادة منتخب مصر للتأهل نهائيات الكان مدربًا ولاعبًا.

تابع موقع تحيا مصر علي