عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا جنى المنتخب من الفوز على موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم؟

تحيا مصر

جنى المنتخب الوطني المصري بقيادة حسام حسن، عدة مكاسب جراء فوزه بنتيجة هدف دون رد، على حساب منتخب موريتانيا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

تأهل المنتخب المصري لكأس الأمم الأفريقية 

وأهم المكاسب التي جناها المنتخب نتيجة الفوز على المنتخب الموريتاني، هو ضمان تأهله رسميًا لنهائيات بطولة الكان، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والخامسة على التوالي.

كما أن المنتخب، حقق العلامة الكاملة من خلال تحقيق 12 نقطة، نتيجة الفوز في أول 4 جولات، ليصبح تاسع المتأهلين لبطولة الكان، رفقة منتخبات الجزائر، المغرب، السنغال، السودان، الكونغو الديموقراطية، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون.

ويعتبر المنتخب المصري، هو المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال أول 4 جولات، وهو من ببن 3 منتخبات في القارة، تمكنوا من الخروج بشباك نظيفة.

وبالنسبة لحسام حسن، فقد حقق رقم لم يسبق لأي مدرب تحقيقه رفقة الفراعنة، بتأهله لنهائيات الكان بعد تحقيق 4 انتصارات متتالية. 

كما أن حسام حسن، كان قد حقق كسر رقمًا قياسيًا بعد تحقيق الفوز على حساب منتخب موريتانيا في لقاء الجولة الثالثة، بتحقيق 3 انتصارات متتالية، وهو رقم لم يتحقق منذ أكثر من 23 عام.

العميد تمكن أيضًا من قيادة منتخب مصر للتأهل نهائيات الكان مدربًا ولاعبًا.

تصريحات حسام حسن بعد الفوز على موريتانيا

قال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة موريتانيا: “منتخب موريتانيا قوي ومنتخب مصر فاز بالإصرار والخبرة وتوفيق الله، وهدفي كان عدم الخسارة أو التعادل أمام موريتانيا وأرضية الملعب كانت جيدة”.

وتابع: “اللاعبين مش متعودين على ملاعب النجيل الصناعي وشخصيتي أنا وإبراهيم حسن الفوز فقط، وكذلك الإعلام المصري لا يتقبل سوى الفوز وأنا متعود على الانتقادات وأنا من قررت استبعاد محمد صلاح”.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
حسام حسن من المؤتمر الصحفي

وأشار: “الجهاز الطبي لليفربول طلب عدم مشاركة محمد صلاح أمام موريتانيا بسبب النجيل الصناعي لأنه يعاني من إصابة، وأحتاج محمد صلاح في المباريات المقبلة وكسبنا بدائل مهمة”.

وأتم حسام حسن حديثه: “احترمت رغبة محمد صلاح في عدم المشاركة أمام موريتانيا بسبب النجيل الصناعي، وأشكر للجمهور المصري وأعدهم بمواصلة تطور الأداء في الفترة القادمة”.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2025

يتصدر منتخب مصر ترتب المجموعة الثالثة، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، وجاء الترتيب كما يلي:

1- مصر 12 نقطة.

2- بوتسوانا 6 نقاط.

3- كاب فيردي 3 نقاط.

4- موريتانيا 3 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي