عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن ضيوف مصر: مش عيب إننا نقول مش قادرين

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب ، إن مصر بها 10 مليون ضيف، ولا نفرق من فيهم لاجئ ومن فيهم مهاجر. 

أديب: الدولة تحتاج لدعم لكي تتحمل هذا الحمل

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"مصر هي الدولة الوحيدة التي تستخدم تعبير ضيف، وصرحنا أننا في حاجة لمساعدة بشكل واضح، منوها بأن الدولة تحتاج لدعم لكي تتحمل هذا الحمل". 

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :" مصر كانت ولا زالت تحتضن العديد من الضيوف لأسباب إنسانية وسياسية، و غالبية الضيوف الذين يعيشون في مصر "بيشكرونا"، معلقا: " بس مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده". 

الرئيس التركي أردوغان

وتابع  الرئيس التركي أردوغان عندما استقبل لاجئين أخبر  الاتحاد الأوروبي   أنه لا يستطيع تحمل هذا الحمل وحده، معلقا: "هذا ليس عيب".

عقب الإعلامي عمرو أديب  ، على مشروع قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أنه لا بد من أخذ الأمر على محمل الجد ومناقشة نقاط الخلاف حول مواد القانون.

قانون الإجراءات الجنائية

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"انتظرنا عشرات السنوات نتعامل بقانون الإجراءات الجنائية القديم،  نريد قانون متوافق عليه الأطراف".

وتابع موجها رسالة إلى البرلمان، :"بقالنا سنتين نبحث هذا القانون واعطوا للناس فرصة، وبعد كده اتكلوا على الله".

وأردف :"ليس من مصلحة طرف أن يسجل لبرلمان 2024 أو الحكومة أنهم أصدروا قانون عليه ملاحظات تستمر لسنوات، معقبا :" أننا كدولة حققنا الأمن والأمان ولا نحتاج لأي إجراءات استثنائية، موجها رسالة إلى البرلمان، "بقالنا سنتين نبحث هذا القانون واعطوا للناس فرصة، وبعد كده اتكلوا على الله".

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وتابع: "عايزين قانون محترم لأن هذا القانون دستور مصغر، إحنا أكتر شعب بيدخل القسم لأمور متنوعة رايح تعمل محضر، تعمل توكيل". 

وأردف :" عايزين صورة واحدة يكون فيها نقيب الصحفيين ونقيب المحامين ورئيس مجلس النواب ليصلوا لقانون يتوافق عليه الجميع".

وأكمل الإعلامي  عمرو أديب  ، متحدثا عن  مشروع قانون الإجراءات الجنائية   بالقول:" الإدارات والحكومات تحرص على ألا يكون في سجلها قانون عليه علامات استفهام أو جدل، حيث إن القانون يعيش لأجيال".

تابع موقع تحيا مصر علي