عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: مصر لا تتدخر جهد للتخفيف عن أهل غزة

مخيم المواصي
مخيم المواصي

علق مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني الدكتور صلاح عبد العاطي على الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال في مخيم المواصي الذي أدى إلى استشهاد وإصابة كل من فيها.

مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: الاحتلال يعيق كل جهود وقف إطلاق النار

وأشاد " مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطينى"  عبد العاطى" خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر فضائية "دى إم سي"، بجهود بدر عبد العاطي وزير الخارجية بمصر لدعم القضية الفلسطينية، إلا أن الاحتلال يعوق تلك الجهود من أجل ممارسة الحصار فى قطاع غزة.

وقال ان نتنياهو يمضي في مخطط العباده الجماعيه واليمين الفاشي الاسرائيلي الذي يهدف الى اخلاء قطعه غزه من سكانه وجعله منطقه غير قابله للحياه عبر تسريع وتيره جرائم الاباده الجماعيه وكانت ابشع هذه الجرائم جريمه المواصي بالامس التي قصفت من خلالها طائرات الاحتلال خمس صواريخ شديده التفجير امريكيه الصنع بتجمع الخيام ادت الى استشهاد وجرح جميع من فيها بالاضافه الى فقدان عدد كبير من البشر الذين لا تزال قوه الدفاع المدني تبحث عنهم ولا تجدهم حتى الان.

مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نواجه صعوبة كبيرة في مساعدة المدنيين

واكد على ان هناك صعوبه كبيره في مساعده المدنيين في ظل انقطاع التيار الكهربائي مشيرا الى ان ان الاحتلال الماضي في الجرائمه تحت زريعه وجود مقاومين مؤقتا على ان القانون الدولي لا يجيز لها باي حال من الاحوال ان تستهدف المدنيين حتى وان كان هناك مقاومه طالما ان هؤلاء كانوا في حاله ثبات.

مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني : مصر تبذل كل جهودها لوقف إطلاق النار

واكد على ان مصر تبذل بكل ثقلها جهود كبيره من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على المدنيين وقطاع غزه لضمان وصول المساعدات الانسانيه وفتح ممرات لذلك الى ان الاحتلال يضرب كل هذه الجهود عرض الحائط من اجل عرقله الوسطاء للوصول الى تهدئة خصوصا أن الأوضاع في قطاع غزة بات غاية في الكارثية والصعوبة.

 

قال الدكتور صلاح عبد العاطي مدير الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطينى، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تمضي فى مخططاتها أغلقت معه قوات الاحتلال جميع المعابر في القطاع، ومنعت دخول جميع المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع، وما بين تدخل دولي محدود لنفاذ المساعدات قامت هذه القوات بعرقلة دخوله بشكل دائم.

تابع موقع تحيا مصر علي