عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس بقطاع غزة

علم السعودية
علم السعودية

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي الغاشم على منطقة مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، والتي أسفر عنه مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينين. 

السعودية: تجدد المملكة رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية ونطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة 

وقالت وزارة الخارجية: "تدين وتستنكر المملكة العربية السعودية، استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل".

وأضافت الخارجية السعودية:"تجدد المملكة رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية". 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية:" على المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية". 

الجيش الإسرائيلي يشن هجوم على خيام نازحين في منطقة المواصي بخان يونس

وارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات القتلىو المصابين بينهم أطفال ونساء، إثر قصف خيام النازحين في منطقة المواصي جنوب غربي مدينة خان يونس.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل إن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وأضاف في بيان: "إننا أمام مجزرة بحق النازحين في منطقة مواصي خان يونس، وهناك جهود كبيرة تبذل من قبل طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية للسيطرة على الوضع". 

كما أدانت مصر  بأشد العبارات قصف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة. 

مصر: استمرار ارتكاب إسرائيل هذه الجرائم بتلك الصورة وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين اصبح يشكل تهديداً للسلم والأمن والإقليميين والدوليين

وذكرت وزارة الخارجية في بيان:" تعرب جمهورية مصر العربية عن بالغ استنكارها لاستمرار المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة، وذلك في غياب أي تحرك دولي فاعل لوضع حد لهذه المعاناة الانسانية التي  اصبحت تمثل تحدياً حقيقياً لمصداقية كافة المعايير والقيم الإنسانية وخرقاً لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان".

وأكدت الخارجية:" تعتبر مصر أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم بتلك الصورة، وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين أصبح يشكل تهديداً للسلم والأمن والإقليميين والدوليين، داعية كافة الأطراف الفاعلة دولياً للنأي عن سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، والاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية والأخلاقية لوقف تلك المأساة الإنسانية بصورة فورية". 

تابع موقع تحيا مصر علي