عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى فتحى يفوز بجائزة أفضل بديل فى الجولة الأولى بتصفيات أمم أفريقيا

تحيا مصر

فاز مصطفى فتحي، بجائزة أفضل بديل في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بعد مشاركته في مباراة منتخب مصر، أمام منتخب كاب فيردي، مساء أول أمس الجمعة.

مصطفى فتحي أفضل بديل 

وحل مصطفى فتحي، بديلًا في لقاء منتخب كاب فيردي، والذي فاز فيه الفراعنة بثلاثية نظيفة، خلال افتتاحية المجموعة. 

ويستعد المنتخب الوطني، لمواجعة منتخب بتسوانا، مساء بعد غد الثلاثاء الموافق 10 من سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام الرابعة عصر الثلاثاء.

قائمة منتخب مصر الرسمية

حراسة المرمى: محمد الشناوي، حمزة علاء، مصطفى شوبير، المهدي سليمان.

خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي أشرف، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا.

وسط الملعب: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، ، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: ، محمد الشامي، أسامة فيصل.

أحداث مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

بدأت المباراة بين منتخب مصر وكاب فيردي، بسيطرة كبيرة من جانب لاعبي المنتخب الوطني، من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة مبكرا، وسط حالة من التراجع الدفاعي لمنتخب كاب فيردي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

منتخب مصر يتقدم بالهدف الأول عن طريق رامي ربيعة

وبعد سلسلة من الهجمات المتتالية، يتحصل منخب مصر على ركلة ركنية، يمررها محمد صلاح إلى زيزو، الذي يضع كرة عرضية متقنة، يقتنصها رامي ربيعة، ويضعها قوية في شباك كاب فيردي، ليتقدم المنتخب الوطني بالهدف الأول في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

هدف ثاني في نهاية الشوط الأول

ومن هجمة مرتدة سريعة، يمرر مروان عطية الكرة إلى مصطفى محمد، الذي يمررها سريعة إلى المنطلق عمر مرموش، لينفرد بحارس كاب فيردي، ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 45 من زمن اللقاء، لينهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدفين مقابل لاشيء.

بداية شوط ثاني هادئة وإصابة مصطفى محمد

جاءت بداية الشوط الثاني من المباراة، هادئة بشكل كبير من جانب لاعبي المنتخبين، مع وجود سيطرة من جانب المنتخب الوطني، ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى كاب فيردي، حيث انحصر الأداء في منتصف الملعب، وتعرض نجم منتخب مصر مصطفى محمد لإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليتم استبداله، ويشارك بدلا منه محمد النني.

تابع موقع تحيا مصر علي