عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تتأثر خطة التوأم بغياب خماسي المنتخب؟

تحيا مصر

يفتقد المنتخب الوطني المصري، لجهود عدد لا بأس به من اللاعبين، وذلك خلال مواجهته القادمة أمام منتخب بتسوانا، والتي يخوضها في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

مباراة مصر وبتسوانا 

ويحل منتخب مصر، ضيفًا ثقيلًا على نظيره البتسواني، في تمام الرابعة عصر الثلاثاء المقبل الموافق 10 من سبتمبر الجاري.

ويغيب 5 لاعبين عن صفوف المنتخب، وهم مصطفى محمد، عمر مرموش، إمام عاشور بسبب الإصابة، محمد عبد المنعم، بسبب اعتذاره عن الانضمام للمنتخب بعد انضمامه لفريقه الجديد، بينما يأتي غياب أحمد حجازي بعد استبعاده من جانب حسام حسن.

تأثر خطة حسام حسن 

ولن تتأثر خطة العميد، الذي اعتمد في خطته في مباراة كاب فيردي، على خطة 4\3\3، بالاعتماد على الثلاثي مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، في وسط الملعب، مع إعطاء حرية الحركة للأخير ليكون هو صانع الألعاب، وفي الأمام أشرك الثلاثي، صلاح، مرموش، ومصطفى محمد.

ولكن مع غياب مرموش، ومصطفى محمد، فقد نرى مصطفى فتحي، يشارك من البداية، مع الاعتماد على محمد صلاح، كمهاجم وهمي في الأمام.

 

تاريخ مواجهات مصر أمام بتسوانا 

ولا يعرف منتخب مصر، الخسارة أمام منتخب بتسوانا، حيث تواجها المنتخبان في 6 مناسبات، منهم 4 رسمية، ومباراتين وديتين.

حقق المنتخب المصري، الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مواجهتين، ويعود تاريخ آخر لقاء جمع بين المنتخبين، لأكتوبر من عام 2019، حينما تواجها وديًا، وفاز الفراعنة بنتيجة هدف دون رد.

نتيجة مباراة منتخب مصر ضد 

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره كاب فيردي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل دون مقابل، وذلك فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

أحداث مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

بدأت المباراة بين منتخب مصر وكاب فيردي، بسيطرة كبيرة من جانب لاعبي المنتخب الوطني، من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة مبكرا، وسط حالة من التراجع الدفاعي لمنتخب كاب فيردي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

منتخب مصر يتقدم بالهدف الأول عن طريق رامي ربيعة

وبعد سلسلة من الهجمات المتتالية، يتحصل منخب مصر على ركلة ركنية، يمررها محمد صلاح إلى زيزو، الذي يضع كرة عرضية متقنة، يقتنصها رامي ربيعة، ويضعها قوية في شباك كاب فيردي، ليتقدم المنتخب الوطني بالهدف الأول في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي