عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استهداف سيارة قرب الحدود السورية اللبنانية وسقوط قتلى|تفاصيل

مقتل 4 أشخاص في استهداف
مقتل 4 أشخاص في استهداف سيارة قرب الحدود السورية اللبنانية

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الأربعاء، بمقتل 4 أشخاص في استهداف سيارة عند مفرق الزبداني قرب الحدود السورية اللبنانية

مقتل 4 أشخاص في استهداف سيارة عند مفرق الزبداني قرب الحدود السورية اللبنانية 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان: “ قتل 4 أشخاص، باستهداف مجهول يرجح أنه إسرائيلي، لسيارة على طريق دمشق بيروت، صباح اليوم الأربعاء" .

مقتل 4 أشخاص في استهداف سيارة عند مفرق الزبداني قرب الحدود السورية اللبنانية 

وأضاف المرصد أن:" انفجارا وقع بسيارة قرب حاجز أمني لقوات النظام على طريق دمشق – بيروت قرب جسر الزبداني، أثناء توجهها إلى لبنان، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها".

وبحسب المرصد السوري، فمنذ بداية العام الجاري، استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 60 مرة ، 43 منها جوية و 17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 124 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

الرئاسة الفلسطينية: الحرب الإسرائيلية المتصاعدة ستؤدي إلى نتائج خطيرة سيدفع ثمنها الجميع

وفي سياق آخر منفصل، حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من استمرار السياسة الإسرائيلية التصعيدية وعمليات التدمير والقتل والاعتقالات في الضفة الغربية، مشدداً أن الجميع سيدفع ثمن "الحماقات الإسرائيلية" ولن تنعم المنطقة باستقرار. 

وتعقيباً على تطورات الأوضاع في الضفة الغربية قال أبو ردينة أن:" الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية على مدن وقرى ومخيمات جنين طولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية، إلى جانب حرب الإبادة في قطاع غزة، ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع". 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الفلسطينية أن: “العدوان الذي بدأته فجر اليوم على شمال الضفة الغربية يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته سلطات الاحتلال والجانب الأميركي الذي يوفر الحماية والدعم لهذا الاحتلال للاستمرار في حربه ضد شعبنا الفلسطيني”. 

الرئاسة الفلسطينية: الجميع سيدفع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية

وشدد على أن:" السياسة التصعيدية وتدمير المدن وقتل المواطنين والاعتقالات والاستعمار، لن تؤدي إلى الأمن والاستقرار لأحد"،مؤكداً على أن: “الجميع سيدفع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية”. 

تابع موقع تحيا مصر علي