عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة البث الإسرائيلية: إصابة 10 جنود إسرائيليين في حادث مركبة عسكرية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مركبة عسكرية تعرضت لحادث سير قرب المطلة شمالي إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 10 جنود بجروح.

قصف جنوب لبنان

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قصفها على عدة بلدات في جنوب لبنان.

تحليق طيران الاحتلال

وأفادت مصادر محلية لبنانية بأن طائرات الاحتلال الحربية شنّت غارات على بلدات حناوية وعيتا الشعب، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

غارات عنيفة على عدة بلدات

وفي وقت سابق، شنّت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت بلدات: حولا، والطيري، وحداثا ورشاف، وكفر كلا، وزبقين، ووادي العزية، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي عيتا الشعب وراميا.

كما قال حزب الله اللبناني، إنه استهدف برشقة من صواريخ الكاتيوشا منصات القبة الحديدية ومرابض مدفعية الاحتلال وانتشار آلياته في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

استهداف سكنة زرعيت الإسرائيلية

وأعلن الحزب استهدافه بصواريخ بركان ثكنة زرعيت الإسرائيلية التي تعد مقر قيادة الكتيبة التابعة ‏للواء الغربي.

وجاء في بيان للحزب: "قصفنا اليوم الخميس بصليات من صواريخ الكاتيوشا منصات القبة الحديدية ومرابض مدفعية العدو وانتشار آلياته في منطقة خربة منوت بالجليل الغربي المحتل، ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الدوير".

وتابع البيان "ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة مجدل زون، قصفنا اليوم ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابعة للواء الغربي) بصواريخ بركان".

حزب الله يهدد بالانتقام

وتوعد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله برد "قوي فعّال" على مقتل القائد العسكري الكبير بالجماعة فؤاد شكر الأسبوع الماضي، وقال إن الجماعة ستتحرك إما بمفردها أو مع حلفاء بالمنطقة.

وأضاف نصر الله أنه سينتظر اللحظة المناسبة للرد، لكنه لم يلمّح إلى طبيعته أو توقيته، وذكر أنّ كل المحاولات الدولية لإثناء حزب الله على عدم الرد لا جدوى منها.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون بعد مرور أسبوع على اغتيال فؤاد شكر في بيروت: "ردنا آت إن شاء الله قويًا فاعلًا، وحدنا أو مع محور المقاومة، هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير ولا يمكن أيًا تكن العواقب أن تمر المقاومة عليها (الهجمات الإسرائيلية) هكذا".

وتتزايد المخاوف من احتمال انزلاق الشرق الأوسط إلى حرب شاملة بعدما توعّد حزب الله بالثأر لمقتل فؤاد شكر، إضافة إلى غضب إيران من اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إنهم قلقون بشأن الهجمات على شمال إسرائيل، لكنهم لا يعتقدون أنها جزء من الرد على اغتيال فؤاد شكر وإسماعيل هنية.

وأضافت: "لا نعتقد أن رد فعل إيران وحزب الله قد بدأ بعد، لكننا قلقون للغاية بشأن هجمات حزب الله على إسرائيل أمس واليوم".

وتابعت: "نحن نراقب الوضع ونجري محادثات تهدف إلى وقف المزيد من التصعيد".

وأوضحت أنّ الولايات المتحدة لا تعتقد أن ردًا انتقاميًا من إيران أو جماعة حزب الله اللبنانية على إسرائيل قد بدأ، مضيفة للصحفيين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول تهدئة التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي