عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: أمريكا "تتمترس" خلف إسرائيل ظالمة او مظلومة

الديهي
الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي على تطورات المشهد في الشرق الأوسط في ظل دخول إيران على خطة الأزمة مع إسرائيل التي نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية على أراضيها.

الإعلامي نشأت الديهي: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انشطر لعدة دول

قال الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج المشهد المذاع عبر شاشة تن، اننا نعيش الآن في الشرق الاوسط في عمليه تغيير وتبديل في المعادلات السياسيه والاقليميه متغيره حيث انه لم يعد هناك ثوابت في اي مكان في الاقاليم المشتعله خصوصا هذا الاقليم الذي يعاني خلال هذه المرحله من انفجارات متوقعه بين لحظه واخرى حيث الصراع المحتدم بين اسرائيل والمقاومه الفلسطينيه وانشطار هذا الانشطار في لبنان واليمن والعراق وسوريا واخيرا ايران التي ظهرت كجزء من هذا الصراع.

واضاف الإعلامي نشأت الديهي، ان الان خفت الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وظهر الصراع الاسرائيلي الايراني ان يتصدر المشهد ليس المشهد الاقليمي فقط وانما المشهد الدولي.


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان الولايات المتحدة الامريكية تتمطرس خلف إسرائيل ظالمة او مظلومة، ويعلن القادة الأمريكان أن الادارة الأمريكية تقاوم وتواجه وتقزم توسيع دائره الصراع ولكن في حال احتدام الصراع تقف في امريكا حتما مع الجانب الاسرائيلي.

الإعلامي نشأت الديهي: روسيا دخلت على خط الأزمة الإيرانية الإسرائيلية


وتابع الإعلامي نشأت الديهي، ان ايران تحاول ان تضبط ايقاع تصرفاتها فيما دخلت روسيا على الخط من خلال زياره المسؤول كبير في الامن الروسي وهي زياره الامين العام لمجلس الامن الروسي لطهران ولقائه مع المرشد العام الايراني.

الإعلامي نشأت الديهي: لقاء سري ببين إيران وأمريكا


ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى اللقاء السري بين المسؤولين الامريكان والايرانيين برعاية عمانية لمدة ساعتين عرضت فيها الإدارة الامريكي على إيران ألا يتم توسيع دائرة الصراع في مقابل حزمة من المطالب الإيرانية منها اعادة بحث المستقبل الإيراني الغربي من ناحية ووقف إطلاق النار في غزة ومحاولة حفظ الماء وجه ايران من خلال تدبير شكل من اشكال الرد الغير واسع و تخطى الحدود الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي