عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: إسرائيل تحاول وضع الإقليم في آتون حرب

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

تطرق الإعلامي نشأت الديهي إلى مكالمة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن في ظل التوترات التي تحدث في الأقليم على خلفية التصعيد الذي تقوم بها إسرائيل وتنفيذ عمليات الاغتيالات بعد فشلها الذريع.

الإعلامي نشأت الديهي يوضح آخر تطورات الأوضاع في الإقليم

وقال الإعلامى نشأت الديهي خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان الاقليم على شفا حرب حقيقيه بسبب التصعيد غير المسبوق والنيران مشتعله حيث ان اسرائيل تحاول وضع المنطقه في اتون حرب فيما ان ايران تريد الرد على اسرائيل بسبب اغتيال اسماعيل هنيه على اراضيها.


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، انها الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصل منذ قليل بالملك عبد الله بن حسين ملك الاردن واطلعه ملك الارض على نتائج محادثاته مع البريطانيين ورئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الاسترالي.

الإعلامي نشأت الديهي: اتصالات مكثفة للدفع نحو وقف التصعيد


وتابع الإعلامي نشأت الديهي، ان اتصال هاتفي حدثه بين الرئيس الامريكي جو بايدن والامير القطري مستدركا ان كل ما جرى خلال  ساعات الماضيه بين كافه الاطراف المعنيه بالاضافه الى اتصال الرئيسه الامريكي عبد الفتاح السيسي منذ قليل وكل هذا من اجل النزع فتيل الازمه وحتى لا تشتعل النيران حيث ان كل ما جرى خلال الايام القليله الماضيه تدفع الامور في اتجاه وقت التصعيد ما امكن.

واوضح الإعلامي نشأت الديهي، ان  ايران تسن اسنانها على اسرائيل بسبب وقاحه اسرائيل والتي استطاعت ان تضع جذور لفتنه جديده باغتيال اسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحركه المقام الاسلاميه حماس على اراضي ايران لافتا الى ان اسرائيل بقياده نتنياهو تريد التصعيد واشعال المنطقه وهناك محاولات امريكيه لكبت جماح نتنياهو من خلال اتصالات تتم على جميع المستويات.

الإعلامي نشأت الديهي: الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي بحثا المستجدات المشتركة في المنطقة 


ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ان المتحدث الرسمي باسم الجمهورية كشف أن الاتصال الذي جرى بين الرئيس الامريكي جو بايدن والرئيس السيسي تطرق الى ما يجري من توترات في الشرق الأوسط حيث استعرض الرئيسان مستجدات الجهود المشتركة المصرية الأمريكية القطرية لوقف اطلاق النار في غزة، مؤكدين على استمرار تلك الجهود لوقف وخفض التصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي