عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: حالة من الهلع الاقتصادي تضرب العالم

نشأت الديهي
نشأت الديهي

أكد الإعلامي  نشأت الديهي ، أن هناك حالة من الهلع الاقتصادي تضرب العالم ، بسبب تقرير انخفاض الوظائف الأمريكية، معقبا:"المخاوف من حدوث حالة ركود في الاقتصاد الأمريكي،  وهذه المخاوف انتقلت من أمريكا للعالم، وهذا الأمر أدى لخسائر اقتصادية كبيرة في البورصات العالمية".

الديهي: انخفاض الوظائف الأمريكية

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي، خلال برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع على قناة  تن، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" البورصة المصرية، خسرت ما يقرب من 60 مليار جنيه،  بالإضافة لخروج بعض الأموال الساخنة، وهذا انعكس على ارتفاع سعر الدولار، أمام الجنيه حيث وصل لـ49 جنيها". 

ونوه الإعلامي نشأت الديهي، بأن الأزمة الاقتصادية ليست مصرية، ومحاولة تمصير الأزمة هو خيانة للحقيقة، معقبا:" مصر تتأثر بالأزمات الاقتصادية في العالم، لأنها جزأ من العالم، وليست دولة منعزلة". 

الديهي: مصر ليست دولة منعزلة

وأنهى:" البعض ترك ما يحدث في العالم أجمع من خسائر اقتصادية، وتحدث على  انخفاض قيمة الجنية، وتناسى أن اقتصاد مصر جزء من الاقتصاد العالمي، لافتَا إلى أن سعر الجنيه المصري ليس محررًا بصورة كاملة، ولكنه مُدار.

وفي وقت سابق، علق رئيس  البورصة  الأسبق سامح الترجمان على خسائر البورصة المصرية لليوم الثاني على التوالي حيث تعرضت لخسارة بنحو 59% بعد خسارة أمس.

وقال رئيس البورصة الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان البورصة المصرية بوجه عام ذات حساسية شديدة لكل ما يحدث سواء في الداخل او الخارج، مشيرا إلى أن هناك ثلاث أشياء لا يجب النظر إليها.

وفند رئيس البورصة الأسبق سامح الترجمان، ان هناك مشاكل عائدة من  اقتصاديات عالمية نتيجه ما يحدث في الاقتصاد الامريكي من نتائج غير متوقعه خصوصا في عمليات النمو في الوظائف وفي عمليه التضخم والكساد الذي يتحدثون عنه في الولايات المتحده الامريكيه لذلك يوجد بها مشاكل كبيره جدا.

رئيس البورصة الأسبق سامح الترجمان: مشاكل الشرق الأوسط أثرت على الاقتصاد المصري

واضاف رئيس البورصة الأسبق سامح الترجمان، ان هناك مشاكل ايضا في منطقه الشرق الاوسط حيث انها تمر بمرحله صعبه جدا من توترات وخوفا من هجوم ايراني على اسرائيل وتداعيات هذا مع جبهه لبنان وهذه عوامل يجب النظر اليها.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي