عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمؤتمر الحركة المدنية

جميلة إسماعيل: المواطن ليس أولوية في برنامج الحكومة الجديدة ..وطلعت خليل:كل التحية للنواب الرافضين..صور

تحيا مصر

قالت جميلة إسماعيل، رئيس مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية، أن تعقيب الحركة على برنامج الحكومة الجديدة للمهندس مصطفى مدبولى أمام مجلس النواب والذى حصل من خلاله علي الثقة يعتبر دفاع عن وجهة نظر حياة أغلب الشعب المصري الذي يجب أن يعيش مُتسلحا بضمانات وحقوق.

جميلة إسماعيل: المواطن ليس أولوية في برنامج الحكومة الجديدة ..وطلعت خليل:كل التحية للنواب الرافضين

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحركة المدنية الديمقراطية، للرد على برنامج الحكومة الجديدة، بحضور جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور ورئيسة مجلس أمناء الحركة المدنية، طلعت خليل منسق عام الحركة المدنية، أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، كريمة الحفناوي، محمد حسن خليل، الحزب الاشتراكى المصرى، صلاح عدلى رئيس الحزب الشيوعي المصري، علاء الخيام منسق حزب تيار الأمل "تحت التأسيس"، سمير عليش عضو الحركة المدنية، مصطفى كامل السيد عضو الحركة المدنية، مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، سيد الطوخي رئيس حزب الكرامة، أكرم إسماعيل عضو مؤسس حزب العيش والحرية، علاء سليم عن الحزب الناصرى.

وأضافت: برنامج الحكومة لا ينحاز للمواطن،مشيرة إلى أنه من حق المواطن أن يعرف هل هو أولوية في برنامج الحكومة الجديدة أم لا.

منسق عام الحركة المدنية: برنامج الحكومة الجديدة وتوصيات البرلمان خلت من أي حلول للأوضاع المتردية

 

 

من ناحيته قال طلعت خليل، منسق عام الحركة المدنية الديمقراطية، إن الحركة أدركت ضرورة الرد على برنامج الحكومة بعدما خلى هو وتقرير البرلمان لدراسة برنامجها، من حلول للأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد، موضحا أن برنامج الحكومة تألف من 270 صفحة وجاء رد البرلمان من 57 صفحة، منها 7 صفحات كإجراءات و14 صفحة استعراض للبرنامج، ورأي الببرلمان لم يتعد سوى 11 صفحة".

وقال: "رد الحركة المدنية الديمقراطية على برنامج الحكومة هو ما نعتقد أنه يفيد المواطن المصري في كثير من الأمور، وقد جاء في حوالي 28 صفحة وملخص في 6 صفحات".

منسق عام الحركة المدنية: صيغنا ردا على برنامج الحكومة نعتقد أنه يفيد المواطن المصري

ووجه منسق عام الحركة المدنية الشكر ل ست نواب رفصوا برنامج الحكومة الجديدة في مناقشات اللجنة البرلمانية الخاصة للبرنامج، وكذلك الأحزاب التي أعلنت رفضها للبرنامج.

جميلة إسماعيل: المواطن ليس أولوية في برنامج الحكومة الجديدة ..وطلعت خليل:كل التحية للنواب الرافضين..صور 

تابع موقع تحيا مصر علي