عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كوارث الساحل والمنوفية..عضو بمحلية النواب لـ تحيا مصر: ملف المباني الآيلة للسقوط بحاجة لحسم ..وعلي الدولة التدخل

 النائب  سيد شمس
النائب سيد شمس الدين

علق النائب سيد شمس الدين عضو لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب، علىى أزمة المباني الآيلة للسقوط والتي كان آخرها انهيار عقار بمحافظة المنوفية اليوم، قائلا:" لابد من تدخل الدولة لمعالجة إشكاليات المباني الآيلة للسقوط باتخاذ الإجراءات لهدمها لأنها تمثل خطورة بالغة على أرواح المواطنين".

 النائب  سيد شمس الدين: لابد من تدخل الدولة لمعالجة إشكاليات المباني الآيلة للسقوط

وأضاف النائب سيد شمس الدين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لدينا مشكلة في أنه عند إصدار قرار إزالة لعمارة فإن السكان يعترضوا على الخروج منها   ويذهبوا لتقديم تظلمات لتحويل قرار الإزالة لقرار ترميم، وهذا خطأ فادح.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب:  لأن ما يهمنا هو أرواح المواطنين لذلك  فإن العمارة الآيلة للسقوط لابد من إصدار قرار إزالة لها والقرار يتم تنفيذه فوري بإعطاء السكان إنذار لمدة 15 يوما على الأكثر ويتم إزالة المباني حفاظا على أرواح المواطنين من سكان العمارة ومن بجوارهم .

محافظ المنوفية: الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها  فى رفع أنقاض وإزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار

هذا وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،على استمرار  تواصل جهود الأجهزة التنفيذية والمعنية في أعمال رفع الأنقاض والبدء في إزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار والذي وقع صباح اليوم والكائن بشارع حتحوت بنطاق حي غرب شبين الكوم والمكون من 5 أدوار وإخلاء المنازل المجاورة حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

وقدم محافظ المنوفية، خالص التعازي والمواساة لضحايا العقار المنهار  داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد المحافظ على أنه منذ تلقي الإبلاغ عن وقوع الحادث تم التوجه فوراً للموقع لمباشرة الحادث أولاً بأول وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات والإمكانيات اللازمة والدفع بجميع الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، فيما أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن الحادث قد أسفر عن وقوع 3 حالات وفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي