عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كوارث الساحل والمنوفية والإسكندرية ..النائب محمود قاسم لـ تحيا مصر: علي الحكومة التعاون مع البرلمان لحل أزمة المباني الآيلة للسقوط

 النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

قال النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية: طالبنا أكثر من مرة بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية عن طريق وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي، معقبا:" يتم عمل لجنة مشكلة من هذه الوزارات للقيام بحصر المباني الآلية للسقوط".

 النائب محمود قاسم: طالبنا بعمل لجنة مشكلة من الوزارات المعنية   للقيام بحصر المباني الآلية للسقوط

وأضاف النائب محمود قاسم، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لابد أن تعمل هذه اللجنة على وضع حلول ترفع لمجلس الوزراء وتعرض على مجلس النواب لمعالجة إشكاليات العقارات الآيلة للسقوط .

وتابع عضو مجلس النواب: عندنا عقارات عديدة آيلة للسقوط سواء في محافظة الإسكندرية أو في المحافظات الآخرى، مضيفا:" وللأسف الشديد نصطدم أيضا أن هناك قرارات إزالة لم تفعل وأيضا بعض قرارات الترميم لم تتم متابعاتها ثم نتفاجأ بحدوث كارثة وتنهار العقارات، فلابد من وضع حل لهذه الأزمة".

واستكمل النائب محمود قاسم: طالبنا أكثر من مرة بتشكيل لجنة ثلاثية من الوزارات المعنية بالتعاون مع مجلس النواب لوضع خطة معينة لمجابهة العقارات الآيلة للسقوط مع العلم أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي أهتم بهذا الأمر وأعطى تعليمات مباشرة لوزارة التضامن الاجتماعي بحصر العقارات الآيلة للسقوط لتوفير البدائل لها، لكن حتى الآن لم تقم وزارة التضامن بهذا الأمر.

محافظ المنوفية: الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها  فى رفع أنقاض وإزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار 


هذا وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،على استمرار  تواصل جهود الأجهزة التنفيذية والمعنية في أعمال رفع الأنقاض والبدء في إزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار والذي وقع صباح اليوم والكائن بشارع حتحوت بنطاق حي غرب شبين الكوم والمكون من 5 أدوار وإخلاء المنازل المجاورة حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

وقدم محافظ المنوفية، خالص التعازي والمواساة لضحايا العقار المنهار  داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد المحافظ على أنه منذ تلقي الإبلاغ عن وقوع الحادث تم التوجه فوراً للموقع لمباشرة الحادث أولاً بأول وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات والإمكانيات اللازمة والدفع بجميع الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، فيما أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن الحادث قد أسفر عن وقوع 3 حالات وفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي