عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل استراتيجي يكشف مصير الشرق الأوسط بعد اغتيال إسماعيل هنية

هنية وشكر
هنية وشكر

علق الدكتور محمد اليمني الباحث والمحلل الإستراتيجي على عملية اغتيال إسماعيل هنية هنية وبعض القيادات والصحفيين، مؤكدا أن الشرق الأوسط سوف يعاني لفترات.

 

 

 

محلل استراتيجي: الشرق الأوسط سيعاني من عدم الاستقرار


وقال محلل استراتيجي ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن إسرائيل تواصل إصرارها على اغتيال قيادات حزب الله، وحركة المقاومة حيث يرغب نتنياهو في جر المنطقة إلى حرب كبرى، مشيرا إلى إن الشرق الأوسط سيعاني من عدم الاستقرار لفترات طويلة قادمة، مؤكدا أن الاغتيالات التي حدثت سيتؤدي لتوسعة دائرة الحرب.


محلل استراتيجي: نحن على موعد مع حرب إقليمية


ورأى الباحث والمحلل الاستراتيجي، أن حزب الله سيرد بقوة على اغتيال فؤاد شكر، لذلك فنحن على موعد مع حرب إقليمية كبرى وشيكة في الشرق الأوسط.

محلل سياسي فلسطيني يكشف الهدف من عمليات الاغتيالات في الفترة الأخيرة

من جانبه كشف جهاد حرب، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، أن عمليات الاغتيالات التي حدثت في الفترة الأخيرة سواء أحد قيادات حزب الله وهو فؤاد شكر، وإسماعيل هنية تتعلق بأهداف داخلية في إسرائيل، خاصة أن إسرائيل تسعى لتصفية القيادات الهامة ،إن إسرائيل تحاول إعادة ثقة مواطنيها في أجهزتها الأمنية، خاصة أن العداون الإسرائيلي على غزة لم يحقق أهدافه الأساسية حتى الآن.


مصطفى بكري: تم تهريب عبوة ناسفة لدار الضيافة الذي كان به هنية


وتسائل الإعلامي مصطفى بكري، عن كيفية اغتيال إسماعيل هنية في قلب العاصمة طهران ومن المفترض أن يكون بها إجراءات أمنية مشددة، وفي لحظة فارقة، وهي تنصيب الرئيس الأيراني ووجود ضيوف من كل أنحاء العالم، مشيرا إلى أنن مسؤولين كشفوا أنه تم تهريب عبوة ناسفة سرا لدار الضيافة التي يقيم بها إسماعيل هنية في طهران.
وأشار بكري، إلى أن  القنبلة التي تم إخفائها منذ شهرين في غرفة الضيافة والتي تم تفجيرها عن بعد بشكل مفاجئ وسريع، مؤكدا أنه ليست المرة الأولى التي يتم إختراق النظام الأمني في إيران، مشيرا إلى إغتيالات العلماء التابعين للبرنامج النووي الإيراني .
 

تابع موقع تحيا مصر علي