عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال هنية.. شركة طيران ألمانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

 شركة لوفتهانزا الألمانية
شركة "لوفتهانزا" الألمانية

أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية ، الأربعاء، تعليق رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أغسطس، ويأتي ذلك بعد يوم من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

شركات طيران ألمانية وأمريكية تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

وسبق وأعلنت شركتا "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية و"دلتا إيرلاينز" وكذلك الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتهما إلى إسرائيل.

شركة "لوفتهانزا" الألمانية  تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

كما حثت الولايات المتحدة مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان بسبب التوتر بين إسرائيل وحزب الله، فيما رفعت الخارجية الأمريكية تحذيرها من السفر إلى لبنان إلى المستوى الرابع الذي ينص على "عدم السفر".

إسرائيل تبعث برسائل للبنان وإيران باستعدادها لحرب شاملة

وفي وقت سابق، أفادت قناة "12" العبرية بأن تل أبيب بعثت برسائل عبر قنوات دبلوماسية إلى لبنان وإيران تؤكد أنها مستعدة للذهاب إلى حرب شاملة إذا رد الجانب الآخر بطريقة تلحق أضرارا جسيمة بإسرائيل.

وذكرت القناة أن تعليمات صدرت للسفارات الإسرائيلية في الخارج برفع مستوى التأهب لمواجهة التهديدات المختلفة، حيث طلب من السفراء والممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين خفض ظهورهم وعدم الذهاب إلى الأماكن المزدحمة.

وأشارت إلى أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أصدر تعليمات أمنية غير عادية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته على خلفية الاستعدادات لرد إيراني على اغتيال القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وتفيد التعليمات المقدمة لنتنياهو والوزراء بأن أي مشاركة في حدث جماهيري تتطلب مساحة محمية وقريبة.

وفي الوقت نفسه، أصدر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار أمرا مباشرا يقضي بأن كل جولة يقوم بها رئيس الوزراء والوزراء تتطلب موافقته الشخصية.

يأتي ذلك فيما عبّر البيت الأبيض، عن قلقه إزاء تنامي خطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعد عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران، والذي أثار تهديدات بالانتقام من إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي لصحفيين، إنّ واشنطن لا تتوقع صراعًا شاملًا في المنطقة باعتباره وشيكًا أو حتميًا، وإنها تعمل على منع حدوث ذلك.

وأضاف كيربي، في إفادة يومية بواشنطن: "عندما تكون لديك أحداث.. أحداث درامية.. أحداث عنيفة تسبب فيها أي طرف فإن هذا بالتأكيد يصعّب مهمة تحقيق هذه النتيجة".

وأشار إلى أنَّ الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن هناك عملية "قابلة للتطبيق" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء القتال المستمر منذ أكثر من 9 شهور بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، على الرغم من المخاوف من أن هذه الجهود تعرضت لضربة خطيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي