عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتائج وحصاد الجولة الثانية في أولمبياد باريس 2024| مصر تنتصر على أوزبكستان وصعود فرنسا وإسبانيا واليابان ووداع أوزبكستان وغينيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يستمر البحث عن حصاد الجولة الثانية في أولمبياد باريس 2024، وكانت هناك العديد من المباريات الهامة في الجولة الثانية وضمن منتخب فرنسا التأهل للدور ربع النهائي بجانب اليابان وإسبانيا، بينما يقترب منتخب مصر من التأهل للدور المقبل بعد الفوز على أوزبكستان، ويستعرض موقع تحيا مصر حصاد الجولة الثانية في أولمبياد باريس 2024.

المجموعة الأولى.. فرنسا تضمن التأهل للدور ربع النهائي وأمريكا في الوصافة

انتهت مباريات الجولة الثانية في المجموعة الأولى في منافسات أولمبياد باريس 2024، وحقق منتخب فرنسا الفوز على غينيا والتأهل بشكل مباشر للدور المقبل في البطولة، ويودع منتخب غينيا المنافسات من دور المجموعات بعد الخسارة الثانية، بينما فاز منتخب أمريكا على نيوزيلندا وخطف المركز الثاني في المجموعة وتحقيق الانتصار الأول.

وفاز منتخب فرنسا على غينيا بهدف مقابل لا شيء في مباراة كانت قوية وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 من عمر المباراة عن طريق كيليان سيلدبيليا.

وفي المباراة الثانية فاز منتخب أمريكا على نيوزيلندا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة كانت سهلة لأمريكا، وسجل رباعية أمريكا "جورجي ميهايلوفيتش، والكير زيميرمان، جيانلكوكا بوسيو، وياكستن آرونسون"، بينما سجل هدف نيوزيلندا الوحيد جيسي راندال في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

المجموعة الثانية.. خسارة المغرب والعراق وانتصار أوكرانيا والأرجنتين

انتهت منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية وتحقيق كل منتخب للفوز في دور المجموعات وستكون المنافسة كبيرة في الجولة الثانية على بطاقتي التأهل للدور المقبل.

وفاز منتخب الأرجنتين على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وجاءت ثلاثية التانجو عن طريق "تياجو ألمادا،لوتشيانو جوندو، وإزيكويل فرنانديز"، بينما سجل أيمن حسين هدف العراق الوحيد في المباراة.

وفي مباراة آخرى فرط منتخب المغرب في تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور المقبل في البطولة بعد الخسارة أمام أوكرانيا بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم لعب أوكرانيا بـ 10 بداية من الدقيقة 63 من عمر المباراة، إلا أن منتخب المغرب لم يحثث الفوز.

سجل سفيان رحيمي هدف المغرب الوحيد من ركلة جزاء، بينما جاءت ثنائية أوكرانيا عن طريق دميترو كريسكيف وإيهور كراستويير، وأصبح لدى كل منتخب 3 نقاط في المجموعة بعد نهاية مباريات الجولة الثانية.

المجموعة الثالثة.. مصر والانتصار الأول وإسبانيا تتأهل للدور المقبل

مع نهاية مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة، حقق منتخب مصر الفوز الأول في المجموعة على حساب أوزبكستان عن طريق أحمد نبيل كوكا في هدف كوميدي جاء في الدقيقة 11 من عمر المباراة، وودع منتخب أوزبكستان البطولة من دور المجموعات.

وفي مباراة آخرى فاز منتخب إسبانيا على الدومينيكان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، والتأهل للدور ربع النهائي قبل مواجهة مصر في الجولة الثالثة ووصل منتخب إسبانيا للنقطة السادسة في الصدارة.

Image
منتخب مصر

المجموعة الرابعة.. باراجواي تقهر الكيان الصهيوني واليابان تضمن التأهل

انتهت مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة وضمن منتخب اليابان التأهل للدور المقبل بعد الفوز على مالي بهدف مقابل لا شيء، وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 عن طريق ريشت ياماموتو، وأضاع منتخب مالي ركلة جزاء في الدقيقة 90 عن طريق شيكنا دومبيا، ويستمر منتخب مالي برصيد نقطة واحدة واليابان في المركز الأول برصيد 6 نقاط.

وفي مباراة آخرى فاز منتخب باراجواي على الكيان الصهيوني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد والوصول للنقطة الثالثة والانتصار الأول في المجموعة.

تابع موقع تحيا مصر علي