عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد اليوم الأول في أولمبياد باريس 2024| 13 ميدالية ذهبية و15 فضية و15 برونزية وظهور عربي وحيد

الميدالية الذهبية
الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

أسدل الستار على اليوم الأول في أولمبياد باريس 2024 وكانت هناك منافسات قوية وكبيرة وتم تحقيق 13 ميدالية ذهبية على مدار اليوم بجانب 15 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

أولمبياد باريس 2024

وكانت بداية الميداليات الذهبية في اليوم الأول من نصيب الصين بتحقيق الميدالية الذهبية الأولى في الرماية للفرق المختلطة بمنافسات البندقية الهوائية 10م، وبعدها مباشرة تم تحقيق الميدالية الذهبية الأولى للصين في السباحة بمنافسات 3 أمتار سلم متحرك سيدات.

وكان أكبر عدد للميداليات الذهبية لصالح أستراليا بتحقيق 3 ذهبيات والصين في المركز الثاني بذهبيتين، وحققت السباحة الأسترالية اريان تيتموس ذهبية سباق 400 متر حرة، وفازت سيدات أستراليا بذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر حرة عن طريق مولي أوكالاجان وإيما ماكيون وميج هاريس وشاينا جاك، بزمن 3:28:92 دقائق، وكانت الذهبية الثالثة عن طريق جريس براون في ركوب الدراجات على الطريق.

الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

الصين تزاحم أستراليا

حققت الصين الميدالية الذهبية الأولى في الرماية للفرق المختلطة بمنافسات البندقية الهوائية 10م بعد الفوز على أمريكا في النهائي، وكانت الذهبية الثانية في السباحة بمنافسات 3 أمتار سيدات بالفوز على أمريكا أيضا.

وحصدت أمريكا ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر حرة للرجال، بجانب إحراز السباح الألماني لوكاس مارتينيز على ذهبية سباق سباحة 400 متر حرة.

وفي منافسات الرجبي السباعي حقق منتخب فرنسا الذهبية الأولى على حساب منتخب فيجي بطل أولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز في المباراة النهائية 28/7، وفاز الكوري الجنوبي سانج أوك ذهبية سلاح السابر على حساب التونسي فارس فرجاني.

ميداليات أولمبياد باريس 2024

حققت اليابان ميدالية ذهبية في اليوم الأول في منافسات الجودو سيدات وزن 48 كجم عن طريق ناتسومي تسونودا، وحقق البلجيكي رمكو أفينول ذهبية ركوب الدراجات على الطريق، وحقق الكازاخستاني يلدوس سميتوف ذهبية الجودو للرجال وزن 60 كجم، وأخيراً مان واي فيفيان كونغ حقق الذهبية في منافسات المبارزة لصالح هونج كونج.

فارس فرجاني

حقق التونسي فارس فرجاني فضية منافسات سلاح السابر بعد الخسارة في المباراة النهائية، وفشل في الحصول على الميدالية الذهبية، ولكنه حصد الميدالية الأولى للعرب في الأولمبياد.

تابع موقع تحيا مصر علي