عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشان تعرف تنام كويس في الحر .. اعرف درجة الحرارة المناسبة

النوم
النوم

هل تجد صعوبة في الحصول على قسط كافٍ من النوم؟ ربما يرجع ذلك إلى درجة حرارة غرفة نومك، وكشف خبراء النوم عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم للحصول على ليلة نوم هادئة، وكل ما يهم هو مساعدة عملية تنظيم درجة حرارة الجسم الطبيعية.

كشف خبراء النوم في Vortex Air والذي رصدها موقع تحيا مصر، عن سر المناخ المثالي لغرفة النوم للنوم بسهولة، فبينما يستعد جسمك للنوم، يبرد بشكل طبيعي بدرجتين أو ثلاث درجات ويحافظ على هذه الدرجة المنخفضة من الحرارة أثناء نومك.

وأوضح الخبراء: "إذا حافظت على غرفة نوم باردة، فإنك تساعد جسدك في عملية الدخول في نوم مريح.

ومع ذلك، إذا كانت أماكن نومك دافئة للغاية، فسوف تجد نفسك تشعر بالتعب عقليًا وجسديًا، ولكنك تكافح بشكل متناقض من أجل النوم.

درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

يحدد علماء النفس المتخصصون في النوم درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين بين 60 إلى 68 درجة فهرنهايت، أو 15 إلى 19 درجة مئوية، والإجماع هو أن البيئة المظلمة والباردة والهادئة هي الحل الأمثل لتحسين جودة نومك.

تأثير السن على جودة النوم

من الجدير بالذكر أن التقدم في السن قد يؤثر على هذه النقطة الحرارية المثالية قليلاً، على سبيل المثال، قد يستفيد الأطفال من غرفة أكثر دفئًا قليلاً حيث لا تزال أجسامهم تتطور لديها القدرة على تنظيم درجة حرارتها بشكل فعال.

يحتاج كبار السن، الذين يعانون عادة من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول ودرجة حرارة الجسم بشكل عام، إلى ضبط درجة حرارة غرفة نومهم. إذا كنت تفكر في تعديل بيئة نومك مع تقدمك في السن، فمن الحكمة طلب المشورة من أخصائي الرعاية الصحية.

للحصول على غرفة نوم مبردة بشكل مثالي، توصي شركة Vortex Air بما يلي: "حاول تقليل كمية الحرارة المتراكمة في الغرفة طوال اليوم، ومن الجيد أيضًا الاستثمار في وحدة تكييف هواء ومروحة أو فراش تبريد".

لإشارة جسمك إلى أنه حان وقت الاسترخاء وتنظيم درجة حرارته للنوم، قم بخفض منظم الحرارة لديك بضع ساعات قبل الذهاب إلى السرير.

تابع موقع تحيا مصر علي