عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اتحاد الكانوي والكياك يكشف تفاصيل وفاة محمد عمرو مصطفى والقرارات هامة لمحاسبة المخطئين

محمد عمرو مصطفى
محمد عمرو مصطفى

قال اللواء أيمن شويتة رئيس اتحاد الكانوي والكياك، أن الجميع حزين بعد وفاة محمد همرو مصطفى في نهرب النيل خلال التدريب، ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات أيمن شويتة رئيس اتحاد الكانوي والكياك.

تصريحات أيمن شويتة

وأضاف أيمن شويتة في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق على أم بي سي مصر2، لأول مرة يحدث هذا الأمر في اتحاد الكانوي والكياك منذ 10 سنوات، والاتحاد حديث وهناك متابعة لما حدث من أجل عدم تكرار هذه الكارثة من جديد.

واستكمل أيمن شويتة، نسعى لتفادي ما حدث لمحمد عمرو، وكانت هناك إجراءات من جانب الاتحاد والنادي بأن يكون اللاعب يستطيع السباحة بشكل جيد، ولابد أن يكون هناك كشف طبي على اللاعبين، بجانب تواجد قارب في النادي متواجد به لايف جاكت وعوامل الأمن والسلامة في حال حدوث أي أزمة.

واستكمل أيمن شويتة، نادي الكهربا نادي كبير للغاية وأنا أعلم هذا الأمر جيداً، وكان هناك اجتماع طارئ داخل الاتحاد بعد وفاة محمد عمرو، وقررنا إيقاف النشاط الرياضي بالنادي والمدرب ومساعده.

وأردف أيمن شويتة، المدرب كان متواجد على بعد 150 متر عن محمد عمرو، واللاعب وصل إلى كوبري 15 مايو وهي منطقة محظور الوصول إليها، وكانت هناك بنت متواجدة بجانب محمد عمرو، وهي من اكتشفت سقوط محمد عمرو.

محمد عمرو

أيمن شويتة رئيس اتحاد الكانوي والكياك

وأشار أيمن شويتة، كان هناك تحذير على اللاعب بعدم الذهاب ناحية كوبري 15 مايو بسبب الإصلاحات، وستكون هناك لجنة للتواجد في ناد الكهرباء، وهناك تقصير واضح ونبحث عن المقصر في أزمة الراحل محمد عمرو مصطفى.

وأكمل أيمن شويتة، قررنا جميع القرارات والإيقافات لمعرفة أسباب وفاة محمد عمرو، والاتحاد حزين بسبب ما حدث لمحمد عمرو، وهناك تحقيق من جانب اللجنة والنيابة العامة وننتظر تقرير الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

واختتم أيمن شويتة، بعد نهاية التحقيقات سيكون هناك تواصل مع الجهات المسئولة واللجنة الأولمبية المصرية لمعرفة أسباب الحادث وعدم تكراره من جديد.

تابع موقع تحيا مصر علي