عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف النشاط الرياضي والمدرب ومساعده.. قرارات الاتحاد المصري للكانوي والكياك بعد وفاة محمد عمرو

محمد عمرو
محمد عمرو

قرر الاتحاد المصري للكانوي والكياك اتخاذ العديد من القرارات الهامة والقوية بعد وفاة اللاعب محمد عمرو لاعب نادي الكهرباء والذي وافته المنية بعد الغرق خلال التدريب أمس، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وفاة اللاعب محمد عمرو

وكانت أهم قرارات الاتحاد المصري للكانوي والكياك وبعد توجيهات وزارة الشباب والرياضة بشأن مراجعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالأمن والسلامة والمتضمنة بالأكواد الصحية الصادرة من الوزارة فيما يتعلق بواقعة غرق اللاعب.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكانوى والكياك اتخاذ الإجراءات التالية لحين انتهاء كافة التحقيقات الخاصة:

إيقاف العمل بالمرسي النهري المستخدم من قبل نادى الكهرباء

إيقاف نشاط الكانوى والكياك بنادي الكهرباء وإيقاف المدرب ومساعده عن العمل

تشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم

اتباع إجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية على أن تبدأ عملها من اليوم وسيتم الإعلان تباعاً بأية مستجدات تتعلق بالواقعة

محمد عمرو

إهمال وفاجعة جديدة في الرياضة.. تفاصيل خطيرة من وفاة لاعب الكانوي والكياك

مأساة تهزّ رياضة الكانوي والكياك المصرية، حيث لقي لاعب شاب حتفه غرقًا خلال مران تدريبي في نهر النيل، ليرتسم مشهد حزين جديد يضرب أرجاء الرياضة المصرية. ففي واقعة مأساوية، اختفى لاعب نادي الكهرباء "محمد عمرو مصطفى" أثناء التدريب، ليُعلن لاحقًا عن العثور على جثمانه بعد 24 ساعة من عمليات البحث المُضنية، البحث المضني والعثور على الجثمان ظهر فور تلقي أجهزة الأمن بلاغًا بِانقلاب قارب واختفاء لاعب كان على متنه، انتقلت فرق الإنقاذ على الفور إلى موقع الحادث. وبعد عمليات بحث مكثفة شملت استخدام الغواصين واللانشات، نجحت الجهود في انتشال جثمان اللاعب الغريق "محمد عمرو مصطفى" البالغ من العمر 17 عامًا.

بيان رسمي من الاتحاد المصري للكانوي والكياك

أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكياك عن حزنه العميق لوفاة اللاعب "محمد عمرو مصطفى"، مُؤكدًا على وقوع حادث انقلاب قارب خلال تدريب اللاعب بالنادي. كما أوضح الاتحاد أنه تم إبلاغه بالحادث من قبل إدارة النادي، وأن الحادث وقع أثناء إشراف الجهاز الفني على التدريبات. وتابع الاتحاد بِأنّ عمليات البحث عن اللاعب بدأت فورًا، إلى أن تم العثور على جثمانه.

تابع موقع تحيا مصر علي