عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام أبو زيد: تحديد برنامج الحكومة الجديدة أهدافًا رقمية محددة بإطار زمني نهجًا جيدًا ورهان على نجاحها

 النائب حسام أبو
النائب حسام أبو زيد

وجه النائب حسام أبو زيد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،البتهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على حصول الحكومة الجديدة على ثقة مجلس النواب، مؤكدًا أن البرنامج يحتوي برنامج الحكومة على أهداف رقمية محددة بإطار زمني يعد نهجًا جيدًا ورهان على نجاحها، موضحًا أهمية التواصل المستمر بين الحكومة وممثلي الشعب وبين الشعب المصري بشكل مباشر.

أبو زيد: على كل وزارة إعداد برنامج عمل خاص بها مشابه لبرنامج الحكومة بإطار زمني محدد

وأكد "أبو زيد" في تصريحات له اليوم الجمعة، أن برنامج الحكومة الجديدة طموح جدًا، ولكنه يواجه عقبات أساسية، من أهمها تمويل تنفيذ مستهدفاته، موضحًا أن للمجلس دورًا كبيرًا في تهيئة البيئة التشريعية الداعمة لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة، بالإضافة إلى القيام بدوره الرقابي بشكل منهجي ومنظم من خلال تقارير قياس أداء دورية تتوافق مع تعهدات الحكومة، مشيرًا إلى أهمية استدامة تعهد الحكومة بعقد المؤتمرات الصحفية الأسبوعية، وتقديم تحديثات دورية للرأي العام حول ما تحقق من المؤشرات والمستهدفات. كما شدد على ضرورة أن تقوم كل وزارة بإعداد برنامج عمل خاص بها، مشابهًا لما قدمته الحكومة بشكل عام، بدلاً من الاكتفاء بالبرنامج المجمع للحكومة، مشددًا على أهمية الاهتمام بمستهدفات المحور الاقتصادي، وخاصة الاستثمار، وتوطين الصناعة، والاستغلال الأمثل للأصول، وتطوير الهيئات الاقتصادية وقطاع التعدين.

عضو مجلس النواب: الشعب المصري ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أهمية تنفيذ الحكومة الجديدة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشمل الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم. كما أشار إلى ضرورة مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي. كما دعت إلى مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

أعرب عن تمنياته بالتوفيق والسداد للحكومة الجديدة في خدمة الوطن وتلبية آمال وطموحات الشعب المصري، الذي ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة، مؤكدًا ضرورة اتباع الحكومة نهجًا واضحًا وملموسًا لتحقيق أهدافها خلال المرحلة المقبلة وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالتركيز على بناء الإنسان من خلال الاستثمار في التعليم والصحة لخلق جيل متعلم وقادر على المساهمة في تقدم البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي