عاجل
الثلاثاء 23 يونيو 2026 الموافق 08 محرم 1448
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة علي انشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في محافظة الشرقية

تحيا مصر

ناقشت لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، مشروع إنشاء مدرستين متخصصتين بمنشأة العباسة بمحافظة الشرقية، بناءً على طلب النائب الدكتور ثروت سويلم نائب الشرقية ووكيل أول لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة علي انشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في محافظة الشرقية

وأكد النائب د. ثروت سويلم خلال المناقشات أهمية إنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى، لافتا إلي  أن  الملفين يمثلان أهمية قصوى كونهما  كيانات علمية عظيمة تخدم أبناء الشرقية.

وأشار  إلى أنه يسعى لإنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى منذ سنوات طويلة، إلا أن هناك تكاسلاً في التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

أوصت  الدكتور أشرف الشيحي رئيس اللجنة، ونائبيه النائب لطفي شحاتة، والنائبة د. ماجدة بكري، بتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع يحضره  نائب الوزير للتعليم الفني  ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة الثروة السمكية  ممثل عن  محافظ الشرقية  وذلك لحرص اللجنة على بدء التشغيل الفعلي للمدرستين في العام الدراسي القادم.

تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة علي انشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في محافظة الشرقية

وفي سياق متصل، طالب  النائب د. ثروت سويلم  بدعم إدارة أبو حماد التعليمية بتجهيزات قاعة اجتماعات كبرى يمكن من خلالها التواصل المباشر مع وزارة التربية والتعليم.

يأتى ذلك في الوقت الذي وافق فيه  الدكتور محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على طلب النائب ثروت سويلم بتحويل مدرسة "البوزة" إلى مدرسة يابانية.

تابع موقع تحيا مصر علي