عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب منتخب مصر للدراجات: شهد تأهلت للأولمبياد قبل حدوث الأزمة مع جنة عليوة.. ولابد من اتخاذ قرار بمشاركتها

محمد الوكيل مدرب
محمد الوكيل مدرب منتخب مصر للدراجات

أكد محمد الوكيل، مدرب منتخب مصر للدراجات، أن شهد سعيد تأهلت من خلال المشاركة في مسابقة المضمار وليس في بطولات الطريق، بينما الحادثة التي حصلت بين شهد سعيد وجنة عليوة في بطولة الجمهورية في سباقات الطريق، ورصدت كاميرا تحيا مصر التفاصيل.

تصريحات مدرب المنتخب المصري للدراجات

حيث قال محمد الوكيل مدرب منتخب مصر للدرجات: “خلال السباق حدث تصادم بين شهد وجنة، سقطت جنة على إثره، وذهبت لتحرير محضر ضد شهد سعيد، بسبب تعمد إيذائها، وذهبت بصحبة شهد للاعتذار إلى جنة”.

وتابع: “حكم المباراة ذكر أن ما حدث يعتبر حالة من حالات التعمد، وتم شطب نتيجة شهد من السباق، وتغريمها 100 ألف فرانك سويسري، إلى جانب إيقافها لمدة عام من سباق الطرق”.

وواصل: “إيقاف شهد محليا في سباقات الطريق، وليس دوليا، وهي متأهلة إلى الأولمبياد في سباقات المضمار وليس الطريق، وتم إعلان تأهلها يوم 15 إبريل، والسباق الذي حدثت به الازمة كان يوم 27 من نفس الشهر، بما يعني أنه لا علاقة لما حدث بتأهل شهد من عدمه، وكل سباق له عقوبات منفردة”.

وأكمل: “بطولات الجمهورية غير مؤهلة إلى الأولمبياد، إلا في توقيتات معينة، يتم تحديدها من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، أي أنه ليس كل سباقات الجمهورية يتم وضعها في الاعتبار”.

" src="">

محمد الوكيل يوضح قواعد التأهل للأولمبياد

وأشار الوكيل: “التأهل للأولمبياد، يكون من خلال حساب النقاط لكل لاعب في 7 سباقات، وهي بطولتين إفريقيا، 4 جولات في كأس العالم، وبطولة عالم، مجموع النقاط هو من يحسم التأهل، ومصر جاءت في المركز 21 من أصل 46 دولة، بعد فوز شهد ببطولة إفريقيا وحصد المركز الأول في السباقين”.

وذكر: “نحن جميعا نمثل مصر، وحزنت من تصريح جنة، الذي تمنت فيه حصول شهد على المركز الأخير في الأولمبياد، في نهاية الامر نحن لا نمثل شهد بصورة فردية، وشهد لاعبة ملتزمة بدليل تأهلها، ولم ألحظ عليها أي نوع من الغيرة”.

محمد الوكيل مدرب منتخب مصر للدراجات

وصرح: “القرار الأفضل هو مشاركة شهد في الأولمبياد، ومن المؤكد أن هذا الأمر سوف يحدث في سباقات قادمة، بسقوط أي لاعبة، كما أن التأهل للأولمبياد هو فخر لكل فرد في المنظومة، ولن نستطيع استبدال شهد، بسبب غلق القيد، ولكن سوف يتم احترام القرار مهما كان”.

وأتم الوكيل حديثه: “أوجه رسالة إلى جميع اللاعبين في منتخب الدراجات، شدوا حيلكم، هناك العديد من الأزمات التي حدثت وستحدث، وهذه الأزمات هي من تصنع الأبطال، واعتدت منكم أن تكونوا دائما أبطال، ورياضة الدراجات ممتعة وجميلة، وعند عودة جنة سيكون التعامل بشكل طبيعي".

تابع موقع تحيا مصر علي