عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير .. 3 أخطاء تجعل طبق السلطة ضار لصحتك

السلطة
السلطة

طبق السلطة من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين بسبب مزيجها المنعش والحيوي من النكهات واحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والصحية، فإنها توفر مجموعة لا حصر لها من الفوائد.

ورصد موقع تحيا مصر، الأخطاء التي تجعل طبق السلطة ضار وغير مفيد، وذلك وفقا لخبيرة التغذية ديبسيخا جاين مقطع فيديو على حسابها على Instagram تشير فيه إلى ثلاثة أخطاء يجب عليك تجنبها لتحقيق أقصى استفادة من طبق السلطة الذي تتناوله يوميا.

تتبيلة السلطة 

وفقًا لخبيرة التغذية جاين، فإن الإفراط في تتبيلة السلطة على الخضار يمكن أن يزيد من محتوى الدهون والسعرات الحرارية في سلطتك، عندما تطلب سلطة في أحد المطاعم، اطلب دائمًا التوابل الخاصة بك على الجانب وليس على السلطة، حتى عند تحضيرها في المنزل لا تضع الكثير من التوابل عليها لأنها تدمر فوائدها.

فوائد السلطة 

عدم غسل الخضار جيداً 

عدم غسل الخضار جيدا قبل تقطيع السلطة، يساعد على تدمير العناصر الغذائية بداخلها، فإن الخضار غير المعسول يضعف المناعة ويصيبك بالأمراض مثل البكتيريا والإصابة بالسرطان.

الكثير من الخضار 

وفقاً لخبيرة التغذية جاين، إذا كانت سلطتك تحتوي على الكثير من الخضار، فقد يؤدي ذلك إلى الانتفاخ والغازات، لذا، إذا لم تكن على ما يرام مع الخضار النيئة، فتأكد من الالتزام بالطهي على البخار أو القلي أو بعض أنواع الخضار المطبوخة، مما سيكون أسهل على الجهاز الهضمي .

أضرار السلطة 

أنواع السلطات الصحية 

السلطة اليونانية وتشمل هذه السلطة الخيار والطماطم والفلفل الأخضر والبصل الأحمر والزيتون والجبن والليمون.

سلطة الحمص وتحتوي على توازن مثالي بين النكهات الحلوة والمالحة، وستكون سلطة الحمص والأناناس إضافة رائعة إلى طاولتك، تتطلب هذه السلطة فقط الحمص المسلوق، وقطع الأناناس، والطماطم المفرومة، وشرائح الخيار، وأضف صلصة مصنوعة من زيت الزيتون وأوراق النعناع والملح وأضفها إلى وعاء  السلطة واستمتع بها. 

سلطة الذرة والطماطم المشوية هي وصفة سهلة يحبها الأطفال والكبار على حد سواء، وتشمل نكهات الطماطم  والذرة والبصل الأحمر والزيتون والخس الطازج، فقط أضف صلصة لذيذة من الليمون وزيت الزيتون. 

انواع السلطة

سلطة الفاصوليا هذه السلطة مغذية للغاية ومشبعة، ويمكنك حتى استبدال غداءك أو عشاءك بها، فقط أضف جميع انواع الفاصوليا البيضاء والخضراء والحمراء مع القليل من الشبت والليمون.

تابع موقع تحيا مصر علي